محليات

السياحة تعلن أسماء المقبولين في مسابقتها للتعاقد السنوي

أعلنت وزارة السياحة أسماء المقبولين في المسابقة والاختبار للتعاقد السنوي مع عاملين من الفئات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة “عاديين.. ذوي الشهداء” في مختلف المحافظات.

وحددت الوزارة، بحسب “سانا”، الاختبار العملي بالنسبة للفئات الثالثة والرابعة والخامسة “في الفترة بين 7 و 11 نيسان القادم في مبنى وزارة السياحة بدمشق على أن يحدد لاحقا موعد الامتحان الكتابي الخاص بالفئتين الأولى والثانية”.

وبينت الوزارة “الاختصاصات والمؤهلات العلمية المطلوبة للفئتين الأولى والثانية وهي إجازة في الاقتصاد والحقوق والآثار والإعلام باختصاصات العلاقات العامة والإعلام صحافة ونشر إعلام إلكتروني وإجازة في الآداب من اختصاصات اللغات انكليزي وفرنسي وروسي وصيني وإسباني وفارسي وآرامي”.

إضافة إلى “إجازة بالسياحة اختصاص (إدارة سياحية وإدارة فندقية) وإجازة في الفنون الجميلة من اختصاصات (تصميم غرافيك ومصمم إعلاني وعمارة داخلية مصمم ديكور)”.

وبالنسبة للفئة الثانية، أشارت الوزارة إلى “المؤهلات العلمية المطلوبة وهي المعهد التقاني للحاسوب قسم (شبكات حاسوبية وهندسة برمجيات) والمعهد التقاني الإحصائي قسم إحصاءات تطبيقية والمعهد التقاني للفنون التطبيقية من اختصاص تصوير ضوئي”.

إضافة إلى “المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية اختصاصات “إلكترون” تحكم واتصالات وكهرباء وتبريد وتكييف وآليات والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية أو مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي (اختصاص مطبخ أو مطعم والثانوية بفروعها)”.

وبالنسبة للفئة الثالثة، (شهادة التعليم الأساسي وشهادة خبرة مهنية باستخدام الحاسب) والفئة الرابعة (شهادة التعليم الأساسي وشهادة خبرة مهنية في اختصاصات كهرباء صيانة أجهزة التكييف والتبريد “مهني” “نجار”وتمديدات صحية وشهادة سوق عمومي ومراسل أما الفئة الخامسة شهادة تعليم أساسي للعمل بصفة “مستخدم” “حارس”)”.

وخصصت الوزارة نسبة 50 % من الشواغر المراد ملؤها لذوي الشهداء وفق القانون رقم 36 لعام 2014 وتعديلاته وتعليماته الصادرة بقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 10 لعام 2015.

وأشارت الوزارة إلى أنه “بإمكان كل من لم يرد اسمه ضمن أسماء المقبولين الاعتراض خلال 15 يوما من تاريخ صدور القرار حيث يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين مراجعة الوزارة أو زيارة موقع الوزارة الإلكتروني”.

يذكر أن الوزارة أعلنت في آب الماضي إجراء مسابقة واختبار للتعاقد السنوي مع عاملين من الفئات (الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة) بموجب عقود سنوية في الوزارة والجهات التابعة لها في محافظات “دمشق وريف دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس وحمص وحماة والسويداء ودرعا والحسكة وديرالزور والقنيطرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق