محليات

السفير الروسي لدى دمشق: التوقعات بتغيير السلطة في سوريا قريباً غير واقعية

قال السفير الروسي لدى دمشق، ألكسندر كينشاك، يوم الاربعاء أن التوقعات بتغيير السلطة في سوريا خلال فترة قريبة غير واقعية.

ونقلت قناة روسيا 24 عن كينشاك قوله انه “حتى هذه اللحظة تربط الدول الغربية، للأسف، تقديم أي نوع من المساعدة لسوريا بما يسمى بالانتقال السياسي، وتقصد بذلك تغيير النظام في دمشق، لكنني أعتقد أن التوقع بأن شيئا ما سيتغير في دمشق خلال وقت قريب غير واقعي”.

وأضاف السفير الروسي لدى دمشق “إنهم ينتصرون في هذه الحرب” في إشارة إلى القوات السورية.

وتابع كينشاك “لهذا السبب يجب (على الدول الغربية) تغيير النهج، وفي هذا السياق هناك مؤشرات تبعث على الأمل، ولذلك ربما يمكن التفاؤل بالمستقبل والتوقع بتوصلنا إلى فهم مشترك”.

ولفت كينشاك إلى أن “إعادة إعمار سوريا تتطلب مساعدة خارجية”، مشددا على أن “روسيا والولايات المتحدة قادرتان على فعل الكثير في هذا المجال، حال توصلهما إلى اتفاق”.

وكانت الحكومة السورية أعلنت سابقاً أن سوريا ترحب بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط بالعدوان عليها والتي تتخذ نهجاً واضحاً وصريحاً ضد الإرهاب للمساهمة في رفد جهودها بإعادة الإعمار.

كما أن الحكومة ذكرت مراراً وتكراراً على لسان مسؤوليها أن الأولوية في مرحلة إعادة الإعمار ستكون للدول الحليفة التي ساعدتها في حربها ضد الإرهاب مثل روسيا وإيران.

وبدأت دول وشركات كثيرة تفكر بمرحلة إعادة الإعمار والمشاريع الضخمة التي ستقام في سوريا على الرغم من أن الحرب لم تنته في البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى