العناوين الرئيسيةطافشين

السعودية تسمح بدخول حاملي فيزا “شنغن” أراضيها بشرط

أعلنت السعودية، أنه أصبح بإمكان الحاصلين على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أو التأشيرة الأوروبية “شنغن”، الدخول إلى المملكة بعد الحصول على تأشيرة الزيارة عن طريق المطارات والمنافذ الأخرى.

وبحسب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، فإن الحاصلين على التأشيرة السياحية أو التجارية إلى هذه الدول، أصبح بإمكانهم الدخول إلى السعودية والحصول على التأشيرة السياحية عند الوصول، ولا تشملهم التأشيرة الإلكترونية.

واشترطت الهيئة أن يكون الزائر للسعودية، استخدم تأشيرته في زيارة أمريكا أو بريطانيا أو أي من دول الشنغن، قبل دخوله إلى المملكة.

وتتوقع السعودية بعد تطبيق رؤية 2030، أن يصل عدد الزوار السنوي إلى 100 مليون شخص، أي ضعف الأشخاص الذين يسافرون إلى إيطاليا كل عام.

وتقف بين المملكة وحلمها لتكون وجهة شهيرة العديد من التحديات، منها مقتل الصحفي جمال خاشقجي في عام 2018 بقنصلية المملكة في إسطنبول، إضافة إلى الهجمات الأخيرة على منشآتها النفطية، وحالات الإعدام المتكررة فيها.

وتنفق السعودية مبالغ ضخمة على مشاريع مثل مشروع البحر الأحمر، وهي خطة لتحويل منطقة شاسعة من الساحل الغربي للسعودية إلى منتجع صحراوي وجبلي فاخر، يتميز بمطاره الخاص.

الجدير بالذكر أن السعودية أعلنت في 27 أيلول الماضي، عن بدء العمل بالتأشيرة السياحية وفتح أبواب المملكة لدخول مواطني 49 دولة بلا تأشيرة مسبقة، من بينها 38 دولة أوروبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق