رياضة

الزمالك ينسحب من الدوري المصري لكرة القدم

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رفض استكمال الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد اجتماع طارئ عقد اليوم الأربعاء.

وأكد مصدر داخل الزمالك لموقع “كوورة” المختص أن مجلس الإدارة قرر بالإجماع عدم استكمال مسابقة الدوري ورفض منح اللقب للأهلي حال إلغاء المسابقة، في ظل مخاوفه من تفشي فيروس كورونا.

وكان الفرنسي “باتريس كارتيرون” المدير الفني للزمالك، قد أعلن رفض استكمال الدوري في الموسم الحالي خلال اجتماعه باتحاد الكرة.

وأصدرت الحكومة المصرية قرارا باستئناف النشاط الرياضي في مختلف المنافسات وعلى رأسها بطولة الدوري، ابتداء من 25 تموز، بينما يتزعم الزمالك جبهة الأندية الرافضة لعودة المسابقة.

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور دأب في السنوات الأخيرة على التهديد بالانسحاب من الدوري، لاعتبارات مختلفة، وأعلن عن ذلك في أكثر من مناسبة، قبل أن يتراجع عن الأمر دائما.

ومؤخرا انتقد منصور قرار عودة الدوري، في وقت كان قرار إغلاق المساجد مازال ساريا في مصر، ولكن مع إعادة فتح المساجد والمقاهي، بات موقف منصور ضعيفا، ما جعله يعلن الانسحاب.

يشار إلى أن الزمالك انسحب من مواجهة الأهلي الأخيرة في الدوري، في شباط ، متحججا بتعطل حافلة الفريق، وتعذر وصولها إلى أرض الملعب.

يذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة متفوقًا بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب صاحب الوصافة، يليه بيراميدز صاحب الـ32 نقطة، ورابعًا الزمالك بـ28 نقطة.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">