سياسة

الرئيس الاسد يستقبل مبعوث روسيا الخاص إلى سوريا

استقبل الرئيس بشار الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” ونائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” والوفد المرافق لهما.

وتناول اللقاء بحسب مانشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية على “فيسبوك”، الأوضاع في سورية وخاصة في إدلب والاعتداءات المتكررة التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المتمركزة فيها ضد المناطق السكنية المجاورة.

وتم التأكيد خلال اللقاء “على الموقف السوري الروسي المشترك في مواصلة مكافحة الإرهاب، ومنع تنظيماته من مواصلة استخدام أهالي المنطقة كدروع بشرية بهدف تحويل إدلب إلى ملاذ دائم للارهابيين”.

وحول الأوضاع في شمال شرق سوريا، أكد الرئيس الأسد والوفد الروسي أن “استعادة الدولة السورية للسيطرة على كامل الأراضي والمدن، وعودة مؤسسات الدولة هو العامل الأساس في إعادة الاستقرار والأمان لأهالي تلك المنطقة وعودتهم إلى الحياة الطبيعية”.

كما تطرق اللقاء إلى “آخر تطورات العملية السياسية والتحضير للجولة المقبلة من محادثات أستانة، حيث كان هناك اتفاق حول أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين في مواجهة محاولات بعض الدول التدخل في العملية السياسية وحرفها عن هدفها الأساسي”.

يذكر أن عددا من الزيارات، قام بها المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق، كان آخرها في شهر نيسان من العام الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق