العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد يوجّه بالسماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله دون قيد أو شرط

قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، الدكتور طلال ناجي، إن “الجهات المعنية تلقت قراراً من الرئيس بشار الأسد بتسهيل عودة الأهالي (سوريين وفلسطينيين) لمخيم اليرموك بدءاً من يوم 10/9/2021، دون قيد أو شرط”.

ونشرت مسؤولة المكتب الصحفي، في “تحالف قوى المقاومة الفلسطينية”، راما قضباشي، عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، نقلاً عن “ناجي” أن “القرار وجه الجهات المختصة السورية وبالتعاون مع الأهالي لإزالة الركام والردم من البيوت”.

ويمهد القرار، وفقاً لناجي، “لدخول آليات محافظة دمشق لإزالة الركام وتنظيف الشوارع الفرعية والحارات الداخلية، واستكمال مد شبكات المياه والكهرباء والهاتف، استعدادا لعودة الأهالي واستقرارهم في المخيم”.

وأوضح ناجي أن “الرئيس بشار الأسد وجه الأمانة العامة السورية للتنمية بتوفير البيئة المناسبة لفتح بعض المحلات التجارية (سمانة، بيع الخضار والفواكه الخ…)، ومساعدة أصحاب المحلات ماديا للقيام بتخديم المخيم”.

وأشار ناجي إلى أن “إزالة الركام ستتم بالتنسيق بين محافظة مدينة دمشق والفصائل الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين”.

يذكر أن الدفعة الأولى من سكان المخيم عادت إلى منازلهم فيه، تشرين الثاني الماضي، وذكر قياديون فلسطينيون أن كثيراً من بيوت المخيم بحاجة إلى ترميم، وأن العودة ستتم بشكل تدريجي بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن مخيم اليرموك عاد إلى سيطرة الدولة السورية بعد تحريره من تنظيم “داعش” الإرهابي، عام 2015.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق