العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب ابراهيم رئيسي بفوزه

أرسل الرئيس بشار الأسد برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت صفحة الرئاسة عبر “فيسبوك” إن: “الرئيس الأسد تقدّم في البرقية باسمه وباسم الشعب السوري بأحرّ التهاني القلبية للرئيس المنتخب بمناسبة نيله ثقة الشعب الإيراني الصديق وفوزه في الانتخابات الرئاسية”.

وتمنى الرئيس الأسد للرئيس المنتخب النجاح والتوفيق في مسؤولياته الجديدة واستكمال نهج الثورة الإسلامية في قيادة مسيرة بلاده نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب الايراني المقاوم والصامد في وجه كل المخططات والضغوطات التي تستهدف كسر إرادته وسلبه قراره المستقل.

وأعرب الرئيس الأسد عن الاهتمام والحرص على العمل مع الرئيس المنتخب من أجل تعزيز مسار العلاقات الثنائية المبنية على عقود طويلة من الصداقة التاريخية والتفاهم المتبادل والمصالح المشتركة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكان مرشح التيار المحافظ في إيران إبراهيم رئيسي فاز في الانتخابات الرئاسية في بلاده بحصوله على 62 % من أصوات الناخبين، حسبما أظهرته النتائج الرسمية.

و”رئيسي” من مواليد 1960 في مدينة مشهد، رجل دين وسياسي محافظ، التحق بالقضاء عام 1980، وعمل مدّعياً عاماً حتى عام 1994.

والتحق “رئيسي” بمجلس خبراء القيادة عام 2006، ومن ثم عُيّن عام 2017 عضواً بمجمع تشخيص مصلحة النظام بمرسوم من خامنئي، وفي انتخابات 2017 الرئاسية جاء ترتيبه الثاني بعد روحاني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق