العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يمنح الفريق سليماني أرفع وسام سوري

منح الرئيس بشار الأسد، الفريق قاسم سليماني قائد “فيلق القدس”، الذي استشهد بغارة أمريكية، أرفع وسام في سوريا، بحسب رئيس الحكومة، عماد خميس، الذي يزور طهران مع وفد سوري، لتقديم واجب العزاء.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أن خميس أكد خلال لقائه النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، أن “الرئيس الأسد منح سليماني وسام الشرف الأول في البلاد”، قائلاً إن “منح الوسام يكشف مودة الأسد العميقة لسليماني وإخوانه في إيران”.

ووصل رئيس الحكومة عماد خميس على رأس وفد ضم كلاً من وزير الدفاع علي عبد الله أيوب وزير الخارجية وليد المعلم، إلى العاصمة الإيرانية طهران.

واستشهد سليماني بصاروخ استهدف سيارته خلال خروجه من مطار بغداد برفقة نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي، أبو مهدي المهندس في 2 كانون الثاني الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن وسام الاستحقاق السوري، تكريم يمنحه رئيس الجمهورية سواءً للسوريين أو غير السوريين تقديراً لخدمات في مجالات متنوعة منها السياسة والدفاع الوطني والعلوم والفنون والاقتصاد والإدارة والتي تؤدى لصالح سوريا والقضية العربية.

وكان الوسام استحدث في سنة 1953، وله عدة درجات، وحاز عليه عدة شخصيات منها، سهيل عرفة، صباح فخري، دريد لحام، محمد الماغوط، عبد السلام العجيلي، سمير القنطار، وامرأة وحيدة، وهي الفنانة منى واصف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق