العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

الرئيس الأسد يقلد مديرة مدارس أبناء الشهداء وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

قلد الرئيس بشار الأسد، مديرة الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء، شهيرة فلوح، وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية عبر حسابها في “فيسبوك”، أن “فلوح” تقلدت الوسام “تقديراً لمسيرتها الوطنية الحافلة بالعطاء، ولجهودها الكبيرة في رعاية أبناء وبنات الشهداء إنسانياً واجتماعياً وتعليمياً”.

وأشارت الصفحة إلى أن “فلوح” تعد “قامة عظيمة من قامات سوريا ونموذج يحتذى به، وخاضت ومازالت تخوض وبكل جدارة معترك العمل العام”.

وأضافت أن “مسيرة فلوح الوطنية حافلة بالعطاء، فمن مناضلة من أجل إعلاء شأن دور المرأة عبر الاتحاد النسائي إلى ممثلة عن الشعب على مقاعد البرلمان إلى أم حنون ومربية فاضلة تفانت وأعطت من قلبها وروحها لصون أمانة من ضحوا بدمائهم كرمى للوطن”.

وشغلت “فلوح” مناصب عدة خلال مسيرتها، حيث انتسبت إلى الاتحاد النسائي في سوريا فرع اللاذقية في بداياته، وقامت بتدريس دورات محو الأمية وعملت دورة بالاختزال والآلة الكاتبة، وقامت بدورات لفتيات المحافظة لمدة سنتين.

وعملت لاحقاً في درعا في الاتحاد النسائي، وعن طريق الانتخاب فازت بوحدة الاتحاد ثم بالرابطة، وعملت بعدها رئيسة مكتب إداري للمحافظة لمدة أربع سنوات وتعاونت مع زميلتها في تأسيس الوحدات النسائية في معظم قرى المحافظة، وفتحن الكثير من دورات محو الأمية والأشغال اليدوية وإنشاء وحدات نسائية في قرى محافظة درعا.

ورشحت فلوح نفسها لمجلس الشعب وانتخبت عضوة حيث لم يكن حينها سوى ست نساء اعضاء في المجلس، ولاقت صعوبات في تلك المرحلة حيث كان من الصعب على المرأة أن تنتخب في المحافظة بسبب العادات والتقاليد التي كانت مسيطرة.

الجدير بالذكر أن الرئيس الراحل حافظ الأسد رشح “فلوح” لإدارة مدارس بنات الشهداء بعد انتهاء عملها في مجلس الشعب عام 1981.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق