العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يستقبل وفداً لبنانياً برئاسة طلال أرسلان

استقبل الرئيس بشار الأسد وفداً لبنانياً برئاسة طلال أرسلان، رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني، يضم رجال دين ووجهاء من طائفة المسلمين الموحدين وشخصيات سياسية وحزبية وفعاليات اقتصادية واجتماعية.

واعتبر الرئيس الأسد، خلال اللقاء، أن أعضاء الوفد والقيادات التي يضمها يمثلون وجه لبنان الحقيقي ويعبرون عن غالبية اللبنانيين الذين يؤمنون بضرورة وأهمية العلاقة مع سوريا وكانوا أوفياء لها ووقفوا معها خلال سنوات الحرب، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية، عبر “فيسبوك”.

ولفت إلى أنّ العلاقات بين البلدين ينبغي ألاّ تتأثر بالمتغيرات والظروف بل يجب العمل على تمتينها، مؤكداً أنّ سوريا ستبقى مع الشعب اللبناني وتدعمه على مختلف الأصعدة.

وأشار الرئيس الأسد إلى أنّ القيادات التي تمتلك الرؤية الصحيحة والواضحة هي التي تستطيع عبر العلاقة المتبادلة مع الناس أن توصلهم إلى الهدف الصحيح والاستقرار وإلى الحماية من المطبات التي تواجههم بأوقات مختلفة، في ظل ما تتعرض له المنطقة من محاولات تفكيك للبنى الاجتماعية والوطنية.

وشدد على أنّ المعركة التي يجب أن تخوضها القيادات هي معركة حماية العقول مما يستهدفها وهو إلغاء الهويات والتخلي عنها.

يذكر أن وفداً لبنانياً زار دمشق، منذ أيام قليلة، لبحث قضايا التعاون الثنائي بين البلدين، ومنها “خطة استجرار الطاقة والغاز من مصر والأردن عبر الأراضي السورية”، حيث التقى الوفد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، وعدد من المسؤولين السوريين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق