ميداني

الدفاع الروسية: الجيش العربي السوري يقتل 350 إرهابياً في حماة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش العربي السوري وخلال صده لهجمات “هيئة تحرير الشام” الإرهابية في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة خفض التصعيد بإدلب، قضى على 350 إرهابياً ودمر دبابات وعربات، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء فيكتور كوبتشيشين إنه “خلال اليوم الماضي، صد الجيش العربي السوري هجمات من جماعات مسلحة غير شرعية، في بلدتي كفر نبودة وحويز في ريف حماة”.

وأضاف كوبتشيشين أنه “منذ 21 أيار قضى الجيش العربي السوري على ما يصل إلى 350 إرهابياً ودمرت 5 دبابات ومركبة قتالية للمشاة و27 سيارة بيك آب مزودة برشاشات من عيار ثقيل ومركبتين لمهمات انتحارية وثلاث منصات راجمات صواريخ”.

ونوه كوبتشيشين إلى أن” الجماعات المسلحة غير الشرعية تنقل تعزيزات وأسلحة ومعدات عسكرية إلى منطقة بلدة كفر نبودة من أجل التعويض عن خسائر القتال”.

وأشار كوبتشيشين إلى أنه “على مدار اليومين الماضيين، وصل إلى جنوب غرب منطقة خفض التصعيد في إدلب أكثر من 800 مسلح، و7 دبابات على الأقل و3 مركبات قتالية لنقل الجنود، و15 شاحنة صغيرة مزودة برشاشات ثقيلة”.

ولفت كوبتشيشين أيضاً إلى أنه” لا يزال هناك احتمال كبير لأن تقوم الجماعات المسلحة غير الشرعية باستخدام المواد السامة بهدف اتهام قوات الحكومة السورية في وقت لاحق باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين”.
يذكر أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش العربي السوري والجماعات المسلحة في حماة، تمكنت خلالها قوات الجيش من احتواء الهجوم في محور كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي، موقعا خسائر بالمهاجمين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق