رياضة

الدباس : معسكر جديد للمنتخب في الإمارات

كشف رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس أن منتخبنا الوطني سيجتمع مجددا في معسكر في دولة الإكارات المتحدة قبل نهائيات كأس آسيا.

وأنهى منتخبنا الوطني معسكره التدريبي الخارجي في النمسا، الذي استمر عشرة أيام استعدادا لنهائيات آسيا المقرر إقامتها في الإمارات العربية المتحدة في الخامس من كانون الثاني القادم.

وقال الدباس، بحسب وكالة “سانا”، إن “المعسكر حقق الفائدة المطلوبة من حيث تجميع اللاعبين بعد انقطاع طويل والوقوف على حالتهم الفنية كل على حدة وتجريب بعضهم ولاسيما الذين يلعبون في دوريات أوروبية.

وأوضح الدباس أن “الأوراق الرسمية لاياز عثمان لاعب دينامو دريسدن الألماني جاهزة وبعد 20 يوما تستكمل أوراق محمد عثمان لاعب هيراكليس الهولندي وستتم الاستفادة من سيمون أمين لاعب أورتيرو السويدي 20 عاما في المنتخب الأولمبي، بينما الحارس بلال زبادنة 19عاما المحترف مع نادي كيكرز أوفينباخ الألماني لم يعتمده المدرب الألماني بيرند شتانغه وسيبقى تحت المجهر لاستقدامه في الوقت المناسب”.

وأضاف الدباس إن “المعسكر تضمن ثلاثة لقاءات ودية، أولها أمام فريق رودار فيلينجي السلوفيني وخسرنا بهدف لاثنين، وارتفع الأداء في اللقاء الثاني أمام فريق ناكازاكي الياباني وانتهى بفوزنا بثلاثة أهداف لاثنين، قبل أن نتغلب في آخر المباريات على كاراباغ أغدام بطل الدوري الأذربيجاني الممتاز بهدف نظيف”.

وأكد رئيس الاتحاد أن “هناك أربع مراحل تحضيرية جديدة للمنتخب حسب الخطة الموضوعة من الاتحاد والكادر الفني، تبدأ الأولى في أيلول بمباراتين وديتين مع أوزبكستان وقرغيزستان، والثانية في تشرين الأول مع البحرين والصين، والثالثة في تشرين الثاني مع الكويت ومنتخب آخر لم يتحدد بعد، والأخيرة ستكون من خلال معسكر نهائي في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويفتتح منتخب نسور قاسيون مشاركتهم في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية بمواجهة فلسطين في السادس من كانون الثاني ثم يلعب ضد الأردن في العاشر من الشهر نفسه ويواجه أستراليا في ختام مباريات الدور الأول في الخامس عشر من كانون الثاني

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى