محليات

الداخلية تنفي وجود اختلاسات في الوزارة

نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول “وجود اختلاس بمبالغ مالية بمليارات الليرات السورية مخصصة لزيادة بدل الإطعام لعناصر قوى الأمن الداخلي”.

وأكدت الوزارة، عبر موقعها الالكتروني، أن “بعض صفحات التواصل الاجتماعي ادعت بوجود اختلاس من خلال تأخير استحقاق هذه التعويضات لمدة شهر من تاريخ صدور القرار، رغم تخصيص الاعتماد من قبل وزارة المالية لتنفيذه مباشرةً”.

وذكرت الوزارة أنه “لا صحة لما نشر، حيث صدر قرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة بزيادة جعالة الإطعام اليومية من 150 ل.س إلى 300 ل.س”.

وأضافت الوزارة: “القرار صدر على أن ينفذ بتاريخ 1/2/2018، واستناداً لذلك أصدر وزير الداخلية قراراً بتنفيذه اعتباراً من تاريخ صدوره”.

وتابعت الوزارة أنه “عملاً بذلك، تم صرف الجعالة المقررة لجميع الوحدات الشرطية اعتباراً من تاريخ 1/2/2018”.

وبينت الوزارة أنه “تم التوزيع على كافة عناصر الوحدات الشرطية المستحقة لها”، لافتةً إلى أن “جميع الأمور المالية خاضعة للرقابة من الجهات المختصة في وزارتي الداخلية والمالية ولا يمكن التلاعب بها “.

وشددت الوزارة في نهاية إعلانها على “مواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة والشفافية والمصداقية وعدم نشر أو ترويج أخباء كاذبة القصد منها الإساءة إلى وزارة الداخلية، تحت طائلة المساءلة والملاحقة القانونية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى