ميداني

الجيش يبدأ عملية عسكرية برية في ريف حماة

بدأت قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة عملية عسكرية واسعة هدفها التقدم البري في ريف حماة الشمالي تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف.

وبيّن مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن ” وحدات الجيش العربي السوري بمؤازرة من سلاح الطيران والمدفعية، تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة من تحرير قرى الجنابرة و المغير وتلة عثمان ” .

وأوضح المصدر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة على محوري كفرنبودة و قلعة المضيق، إضافة إلى تنفيذ رمايات دقيقة على تل هواش وتل الصخر بحسب المصدر .

وأشار المصدر إلى أن ” قوات الجيش العربي السوري تمكنت من تكبيد المسلحين خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث عرف من القتلى عبدالله سعيد بكور و عبدالله عبدالمنعم الشريم ” .

واستهدف سلاحا الجو السوري والروسي ومدفعية الجيش العربي السوي مقرات المجموعات المسلحة في مدينة مورك ومحيطها وقلعة المضيق وكفرزيتا وكفرنبودة والحويجة والأربعين والصهرية والجنابرة وحميمات وتل الصخر.

كما تم استهداف مواقع المسلحين في ريف إدلب الجنوبي الملاصق لريف حماة الشمالي.

يذكر أن المجموعات المسلحة استهدفت صباح الأحد مدينة السقيلبية بالقذائف الصاروخية، ما أدى الى استشهاد المواطن ابراهيم علوش، وكررت المجموعات المسلحة استهدافها للسقيلبية مرة ثانية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين، كما استهدفت المجموعات المسلحة بلدة الصفصافية بالقذائف الصاروخية.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق