رياضة

الجيش والوثبة يبحثان عن الإنتصار الأول آسيويا

يستكمل ممثلا سوريا في كأس الاتحاد الآسيوي الجيش والوثبة مشوارهما في البطولة بمواجهتين ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، يوم الإثنين.

ويطمح الفريقان السوريان لتحقيق أول انتصار لهما في البطولة، بعد نهاية مباراتيهما ضمن الجولة الأولى، بالتعادل السلبي أمام كل من المنامة البحريني والفيصلي الأردني.

ويحل الجيش ضيفا على فريق “هلال القدس” الفلسطيني، في أرضه الافتراضية البديلة، الأردن، بحثا عن ثلاث نقاط ستشكل رافعة له في المنافسة على صدارة المجموعة.

واعترف رأفت محمد مدرب فريق الجيش بصعوبة اللقاء، كون المباراة ستشكل فرصة للمنافس لتعويض هزيمته أمام العهد اللبناني في الجولة الأولى بهدفين لهدف.

وقال محمد في حديثه للاعبيه: “عليكم اللعب بروح قتالية وثقة كبيرة، والأهم التركيز واستغلال الفرص، والمطلوب التأمين الدفاعي، لأن الهلال لديه نجوم قادرة على التسجيل من أشباه الفرص”

وأكمل: “الفوز مهم للغاية، وسيمنحنا ثقة ومعنويات كبيرة للجولات المقبلة في البطولة الآسيوية ولمشوارنا في الدوري، بعد أن نجحنا في استعادة توازننا”.

ويستقبل الوثبة على أرضه الافتراضية في الإمارات، “الكويت” الكويتي، بحثا عن الانتصار الخارجي الأول للفريق الأحمر الحمصي في تاريخه.

وكان الوثبة افتتح مشاركته الأولى في البطولة الآسيوية بالتعادل السلبي مع الفيصلي الأردني، فيما فاز الكويت على الأنصار اللبناني.

ويدرك الوثبة أن خسارة اللقاء ستشكل ضربة قوية لحظوظ الفريق ببلوغ الدور الثاني، كونها ستبعده عن المركز الأول المؤهل مباشرة للربع نهائي، وتجعله يدخل في حسابات أفضل ثاني.

وقال مدرب فريق الوثبة هيثم جطل في تصريحات صحفية أن فوز فريقه على الإتحاد بثلاث أهداف نظيفة، عزز من ثقة اللاعبين بنفسهم قبل المواجهة الآسيوية.

ويشكل خط دفاع الوثبة، والذي وقف سدا منيعا أمام الفيصلي في الجولة الأولى، نقطة قوة للفريق، بعدما بلغ معدل تلقيه للاهداف في الدوري السوري، 0.5 هدف بكل لقاء.

ويضم الفريق الكويتي في صفوفه مجموعة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق في اللقاء كفهد الهاجري وعلى جمعة سعيد وعلاء عباس وعبد الله البريكي والحارس حميد القلاف، إلى جانب المحترفين عبدول سيسوكو، أمجد عطوان.

يذكر أن مباراة الجيش ستنطلق في تمام السادسة مساء، بينما سيعلن حكم لقاء الوثبة والكويت بداية اللقاء في الرابعة و45 دقيقة مساء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق