ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على سد هاطيل في بادية السويداء الشرقية

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على سد هاطيل في منطقة تلول الصفا ببادية السويداء الشرقية.

وأفادت وكالة “سانا” أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تواصل ملاحقة إرهابيي “داعش” في البؤر المتبقية من تلول الصفا”.

وأضافت الوكالة أن “القوات سيطرت على سد هاطيل في المنطقة، والذي يعد أهم مصادر تنظيم “داعش” المائية في عمق بادية السويداء الشرقية”.

وذكرت “سانا” أن “وحدات الجيش والقوات الرديفة العاملة على اتجاه تل ابو غانم وام مرزخ، حققت تقدما جديدا خلال عملياتها المتواصلة ضد فلول إرهابيي تنظيم “داعش” المتحصنين في تلول الصفا بعمق البادية، وسيطرت على سد هاطيل شرقي منطقة ام مرزخ بنحو 30 كم”.

وأشارت الوكالة إلى أن “العمليات العسكرية أسفرت عن تكبيد تنظيم “داعش” خسائر بالعتاد والافراد، وتضييق الخناق على من تبقى من إرهابييه في الجروف الصخرية شديدة الوعورة، وقطع مصادر إمدادهم”.

ولفتت الوكالة إلى أن “وحدات الجيش عززت انتشارها على محور قبر الشيخ حسين، بعد السيطرة على المزيد من المساحات في الجروف الصخرية المعقدة، وفق تكتيك دقيق يتوافق مع طبيعة المنطقة ووعورتها”.

وتابعت الوكالة “تم ذلك باستخدام الوسائط النارية المناسبة والرمايات الدقيقة، التي اسفرت عن تدمير عدد من اوكار وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش”، بالتزامن مع إطباق الطوق في محيط تلول الصفا وإفشال أي محاولات للتسلل أو الفرار”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت سابقاً مقراً وعربة مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي “داعش” على محور عملياتها في محيط خربة الحاوي، بمنطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق