ميداني

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على قرية وتل الحماميات في ريف حماة

استعادت قوات الجيش العربي السوري السيطرة على قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية في ريف حماة، بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المتشددة.

وبين مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن “وحدات الجيش تمكنت بعد تمهيد ناري عنيف بمختلف أنواع الأسلحة من التقدم وإعادة السيطرة على الحماميات وتلتها الاستراتيجية والتثبيت فيها”.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش السوري انسحبت فجر الخميس من نقاط تثبيتها في الحماميات وتل الحماميات بعد اشتباكات عنيفة استهدفت فيها الفصائل المتشددة مناطق انتشار الجيش السوري على طول الجبهة”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم تدمير عدد من المدرعات والرشاشات المحمولة إضافة الى إيقاع إصابات عديدة في صفوف المجموعات المهاجمة”.

وتعتبر تلة الحماميات من النقاط الهامة والمحصنة بشكل جيد والتي لم تتمكن الفصائل المتشددة من احتلالها وتكللت جميع محاولاتها بالفشل طيلة السنوات الماضية، حيث تمكن الجيش العربي السوري في كل مرة من صد هجمات الفصائل وتكبيدهم خسائر فادحة.

وتعد تلة الحماميات نقطة استراتيجية كونها تطل على مناطق الجبين و الشيخ حديد وكرناز والمغير، وتعد استمرار سيطرة الجيش العربي السوري عليها صمام الأمان بالنسبة للعديد من قرى ريف حماة الشمالي الغربي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق