ميداني

الجيش العربي السوري يحبط محاولة تسلل لإرهابيي “داعش” باتجاه سد هاطيل في بادية السويداء

أحبطت وحدات الجيش العربي السوري محاولة تسلل لإرهابيي “داعش” باتجاه سد هاطيل في بادية السويداء الشرقية.

وذكرت وكالة “سانا” أن “وحدات من الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، نفذت ضربات مركزة على الجيب المتبقي لإرهابيي تنظيم “داعش” في تلول الصفا بعمق بادية السويداء الشرقية”.

وأضافت الوكالة أن “سلاحي الجو والمدفعية في الجيش نفذا رمايات دقيقة ومكثفة على محاور تحركات إرهابيي “داعش” ومقراتهم وتحصيناتهم، في عمق الجروف الصخرية على اتجاه تلول الصفا بالريف الشرقي، ما أسفر عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد”.

وأشارت الوكالة إلى أن “وحدات الجيش عززت انتشارها وثبتت نقاطها في محاور تقدمها المدروسة، لتشكل نقاط إسناد متقدمة في عملياتها المتواصلة حتى القضاء على ما تبقى من بؤر لتنظيم “داعش” في المنطقة ودحرهم منها، بالتزامن مع افشال أي محاولة تسلل لإرهابيي التنظيم باتجاه تجمع مياه سد هاطيل أهم مصادر التنظيم المائية شمال غرب تلول الصفا الذي سيطر عليه الجيش قبل يومين”.

ولفتت الوكالة إلى أن “وحدات الجيش تتبع خلال عملياتها تكتيكات عسكرية تتناسب مع طبيعة منطقة تلول الصفا شديدة الوعورة والمليئة بالكهوف والمغاور”.

وبينت أن “حرمان تنظيم “داعش” الإرهابي من أهم مصادره المائية، وكسر خطوط دفاعه وتدميرها، أسهم في السيطرة على مساحات جديدة، وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيين، وتشتيت وشل لتحركاتهم والقضاء على أعداد كبيرة منهم”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري أحبطت سابقاً محاولة مجموعة إرهابية التسلل والفرار باتجاه منطقة التنف، حيث القاعدة الامريكية، على اطراف البادية قرب الحدود السورية العراقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">