ميداني

الجيش العربي السوري يثبت نقاطاً على الحدود الأردنية

ثبتت قوات الجيش العربي السوري نقاطا لها على الحدود السورية الاردنية، بعد سيطرتها على عدة مناطق في ريف السويداء الجنوبي الشرقي، على حساب تنظيمات متشددة تابعة لميليشيات “الجيش الحر”.

وبحسب ما ذكرت مواقع الكترونية، فإن “قوات الجيش العربي السوري والقوات المساندة له سيطرت على مواقع تابعة لتنظيمات تابعة لميليشيات “الجيش الحر”، والمدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، في ريف السويداء الجنوبي الشرقي.

وأفادت وسائل اعلامية أن “عناصر الجيش العربي السوري وحلفاءه سيطروا على الضبيعية، ووادي الصوت على الحدود السورية الأردنية جنوب شرق السويداء”.

وأضافت الوسائل الاعلامية أن “وحدات من الجيش العربي السوري، بالتعاون مع الدفاع الوطني، حرروا تل الحربية والمخفر 30، وثبتوا نقاطهم تجاه الكتيبة 66 بريف السويداء الشرقي”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة حققت تقدماً واسعاً على حساب تنظيمات “الجيش الحر” المتشددة في مناطق مختلفة من البادية السورية في مطلع تموز الجاري، إذ سيطرت على قرية القصر، التي تعتبر من أبرز المواقع في المنطقة الشرقية من السويداء.

يذكر أن التنظيمات المتشددة المقاتلة في المنطقة هي “أسود الشرقية” و”قوات أحمد العبدو” في البادية، إضافةً إلى فصيل “جيش العشائر” الذي يساندها في بريف السويداء الشرقي، والتقدم الذي حققه الجيش العربي السوري أتى على حساب “جيش العشائر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">