طافشين

الجمارك الألمانية تلقي القبض على سوري بحوزته ربع مليون يورو

ألقت جمارك مدينة هانوفر الألمانية القبض على سوري بحوزته ربع مليون يورو غير مصرح عنها، خبأها أسفل مقعد سيارته أثناء توجهه إلى برلين قادماً من هولندا.

وأوضح المتحدث باسم “مكتب جمارك هانوفر” هانز فيرنر فيشر، بحسب موقع “الاقتصادي”، أن “المبلغ الذي عثر عليه مع السوري يتكون من عملات ورقية فئة 20 و50 يورو”، بينما اعترف المتهم أنه “يريد أن يشتري بالمبلغ 200 – 300 سيارة في برلين لتصديرها إلى ليبيا”.

وألزم مكتب التحقيق في الجمارك، الرجل السوري البالغ من العمر 40 عاماً بدفع غرامة قدرها 25% من المبلغ، مع التحفظ على بقية الأموال للتأكد من مصدرها، وسمحت له بمواصلة رحلته إلى العاصمة الألمانية برلين.

ويعمل السوريون في ألمانيا على تأسيس شركات خاصة بهم بمجالات مختلفة كانت جديدة على المجتمع الألماني، مثل الضيافة الشامية والجبنة والشاورما والملابس وغير ذلك.

ومن المقرر أن تستقبل ألمانيا خلال 2019 ستة آلاف لاجئ سوري يقيمون في تركيا، بموجب اتفاق مبرم بين البلدين عام 2016.

وينص الاتفاق على أن تشدد تركيا الإجراءات على حدودها، مقابل استقبال ألمانيا لاجئين مقيمين في تركيا للحد من الهجرة غير الشرعية.

وينظر العديد من اللاجئين السوريين في ألمانيا بقلق وخوف إلى ما سيحمله القادم من عام 2019 لهم من مفاجآت، حيث يعود هذا الخوف إلى تصاعد اليمين الشعبوي وتوالي الأحداث التي تعيد معها النقاش الحاد حول سياسة اللجوء المتبعة في ألمانيا.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا وصل إلى ما يقارب مليون و 800 ألف سوري منذ اندلاع الحرب في سوريا و بدء موجات الهجرة إلى أوروبا حتى أواخر 2018.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق