العناوين الرئيسيةمحليات

الجراد يصل درعا ومديرية الزراعة تطلق حملة لمكافحته

أطلقت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة درعا حملة لمكافحة الجراد بعد وصول مجموعات منه إلى مزرعة السماقيات القريبة من الحدود مع الأردن وما بين بصرى الشام والسماقيات.

وأوضح المهندس حسن الصمادي رئيس دائرة الوقاية في مديرية الزراعة بحسب “سانا”، أن مجموعات من الجراد وصلت إلى جنوب بصرى الشام على طريق السماقيات وإلى مزرعة أبو كاتولة بطول 2 كيلومتر وعرض 200 متر.

وبيّن الصمادي أن المكافحة ستتم فوراً من قبل آليات وكوادر مديرية الزراعة، حيث شكلت مديرية زراعة درعا غرفة عمليات على مدار الساعة واستنفرت كل كوادرها في جميع أرجاء المحافظة لمراقبة أي مجموعات للجراد.

وذكر مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس عبد الفتاح الرحال، أن آليات المكافحة انطلقت إلى المكان لوضع حد لانتشار الجراد، مؤكداً أن المديرية وكوادرها بجاهزية تامة مع توافر أدوية المكافحة.

وأوضح الرحال أن مديرية الزراعة استعدت منذ أيام وجهزت مرشات محمولة على سيارات وعممت على كل الوحدات الإرشادية والدوائر الزراعية للتحري ورصد مجموعات الجراد والإبلاغ فوراً عنها لإجراء المكافحة العاجلة.

يذكر أن أسراب الجراد وصلت إلى محافظة دير الزور في ريف البوكمال، وتم التعامل معها ومكافحتها بإشراف وزاري، مع تشكيل لجاب لمراقبة حركة الجراد في المحافظة من قبل مديرية الزراعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق