تعليم

التعليم تحدد موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

 

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة تشرين 2016 يوم السبت19-11-2016 الساعة الحادية عشرة صباحا ولمدة ساعتين لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية “برمجيات وشبكات وذكاء صنعي” في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الذين لم يتبق لهم سوى 4 مقررات دراسية أو 12 ساعة معتمدة.

وقالت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز بحسب “سانا” إن الامتحان كتابي وسيخصص له 50 سؤالا وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العلمية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات.

وأشارت إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرط للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

ولفتت الدكتورة دشاش إلى أنه “يتقدم الطلاب في كليات الهندسة المعلوماتية “برمجيات وشبكات وذكاء صنعي” في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودون خارج أراضي الجمهورية العربية السورية إلى امتحان المعلوماتية الموحد في أماكن إقامتهم المؤقتة خارج القطر عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية “دبي واسطنبول والرياض وعمان والكويت”.

ويستمر التسجيل للامتحان لغاية 5-11-2016 ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بمركز القياس والتقويم.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى