تعليم

التعليم العالي تمدد فترة التقدم للمنح الروسية

مددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا للعام الدراسي القادم لغاية يوم الأحد 15-3-2020.

وأشارت الوزارة بحسب وكالة “سانا” إلى أنه “يتم التقدم إلى المنح من خلال طلب يقدمه الطالب أو وكيله القانوني إلى مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة مرفق بالوثائق المطلوبة كاملة”.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت في 27 من شهر كانون الثاني الماضي عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا ماجستير ودكتوراه بمختلف الاختصاصات باستثناء الاختصاصات الطبية والتمريض للعام الدراسي القادم، وحددت مدة التقدم لها خلال الفترة ما بين 2-2 و25-2-2020..

وتشمل المنح إعفاءً من الرسوم الدراسية وراتباً شهرياً مقداره 1500 حتى 2000 روبل روسي حسب الجامعة وذلك للمرحلة الجامعية الأولى وألفا روبل للماجستير وثلاثة آلاف روبل للدكتوراه إضافة إلى سنة دراسية كاملة لتعلم اللغة الروسية في الكليات التحضيرية للجامعات.

ولا تدخل ضمن مدة الدراسة في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً ونفقات بوليصة التأمين الصحي بعد الوصول إلى روسيا والتي لا تتجاوز قيمتها 250 دولاراً أمريكياً سنوياً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً. ‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق