تعليم

التعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية لطلاب “HIBA” المشمولين بمرسوم المستنفذين

أصدرت وزارة التعليم العالي التعليمات التنفيذية المتعلقة بطلاب المعهد العالي لإدارة الأعمال “HIBA” الذين شملتهم أحكام المرسوم رقم 125 لعام 2020 الخاص بالمستنفدين.

وتشمل التعليمات، وفقاً لوكالة “سانا” أنه “يطبق على الطلاب المستنفدين في المعهد ما يطبق على الطلاب المستنفدين في الجامعات الحكومية بمرحلتي الإجازة ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا”.

وبينت التعليمات أنه على “الطالب المستفيد من المرسوم إعادة درجة أعمال السنة والمذاكرات والامتحانات للمقررات الراسبة وأن يحقق نسبة الدوام وفق أنظمة المعهد المعتمدة”.

ويسدد الرسوم والأقساط بما يعادل مثلي الرسوم والأقساط التي سجل على أساسها آخر مرة في المعهد على ألا تزيد على الرسوم والأقساط المحددة في العام الدراسي الذي سيسجل فيه.

وتعتمد في تحديد رسم الخدمات السنوي للطالب المستفيد الأسس التالية وهي “أن يسدد كل من طالب مرحلة الإجازة الذي سيسجل في الفصل الثاني من العام الدراسي وطالب ماجستير التأهيل والتخصص الراسب بأربعة مقررات على الأكثر أو في مشروع التخرج وطالب الماجستير البحثي الراسب بأربعة مقررات على الأكثر، نصف رسم الخدمات السنوي المحدد سابقاً”.

ويسدد “طالب الماجستير البحثي الراسب في مرحلة الرسالة كامل رسم الخدمات السنوي المحدد.

يذكر أن المرسوم رقم 125 لعام 2020 كان قضى بالسماح لطلاب مرحلة الإجازة المستنفدين فرص التسجيل المحددة بالمرسوم رقم 250 لعام 2006 بالتسجيل مرة ثانية في كلياتهم، مع منح عام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير المستنفدين، وسنة ميلادية إضافية لطلاب درجة الماجستير والدكتوراه المسجلين في مرحلة الأطروحة قبل 1-3-2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">