تعليم

“التعلم مدى الحياة” يصدر نتائج اختبار الماراثون البرمجي.. ويمدد فترة الاشتراك بمسابقة المحتوى الرقمي العربي

أعلن مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية نتائج الاختبار التأهيلي الأول لمسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين المقام بشراكة هيئة التميز والإبداع لعام 2019.

وأشار المركز بحسب وكالة “سانا”، إلى أن “الناجحين سيتأهلون إلى الاختبار التأهيلي الثاني كل حسب عمره ليصار إلى تدريبهم برمجياً وعلمياً ضمن مراكز الجامعة الافتراضية في محافظاتهم بمعدل 50 ساعة تدريبية مع نهاية العام الدراسي الحالي”.

وشارك في الاختبار حوالي 1573 طفلا ويافعا من مختلف المحافظات، وجرت الامتحانات في 11 من شهر أيار الجاري ضمن مراكز (دمشق وريفها والسويداء وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس).

ويستهدف الماراثون البرمجي المقرر تنظيمه في آب القادم فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة وفئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

ومن جهة أخرى، مدد مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية فترة التسجيل للاشتراك بمسابقة المحتوى الرقمي العربي لعام 2019 لغاية 23 من أيار الجاري.
وعزا المركز تمديد فترة التسجيل “بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المشاركين في مختلف المناطق والمحافظات السورية”.

وأطلقت الجامعة الافتراضية السورية مسابقة المحتوى الرقمي في الثلاثين من آذار الماضي وحددت فترة التسجيل الالكتروني وتقديم طلبات المشاركة بين 30-3 و16-5-2019.

يشار إلى أن المشاركة في المسابقة تكون من قبل الأفراد أو المجموعات بين 2 و5 أعضاء في الفريق تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما وأن يكونوا من السوريين أو من في حكمهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق