محليات

التربية تطلق اسم حنا مينة على مدرسة إعدادية في حي برزة بدمشق

أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع محافظة دمشق اسم الروائي حنا مينة، الراحل عن عالمنا منذ وقت قصير، على مدرسة لمرحلة التعليم الأساسي، في حي برزة بدمشق.

وأوضحت التربية، في بيان لها تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، أن “التربية ومحافظة دمشق تعملان منذ سنوات قليلة على إطلاق أسماء عدد من المبدعين السوريين على عدد من مدارس التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية”.

ويأتي ذلك، بحسب الوزارة، “تكريماً لقامة أدبية سورية عالية رحلت عن عالمنا قبل نحو شهر وليبقى ذكره واسمه متداولاً يذكّر الأجيال من الطلاب السوريين بمبدعي وطنهم”.

كما بينت الوزارة أن “المناهج التربوية تضم بعضاً من إرث مينة الأدبي بما يتناسب و المراحل المدرسية، من ذلك منهاج اللغة العربية في المرحلة الثانوية الذي بدأ العمل به في العام الماضي”.

و تابعت الوزارة في بيانها “حيث تضمّن المنهاج مشهداً سردياً من رائعة مينة الروائية “المصابيح الزرق”، بالإضافة إلى تقدير مكانته في إحدى الوحدات الدرسية من منهاج الصف الثالث الثانوي”.

يذكر أن الروائي حنا مينه غاب عن عالمنا في آب الماضي عن عمر ناهز 94 عاماً إثر صراع مع المرض، تاركاً لسوريا وللعالم إرثاً أدبياً يقدر بنحو أربعين رواية،إضافة إلى جوائزه الأدبية المنوعة والكبيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">