تعليم

التربية تحدد موعد اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية الحرة

حددت وزارة التربية السبت 20 تشرين الأول موعدا لاختبار الترشح إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019.

وأوضحت الوزارة : ” أنه يقبل تسجيل الطلاب في محافظة الرقة لأبناء المحافظة حصرا وفق قيد سجل مدني يثبت بأن الطالب من أبناء الرقة أو حصول الطالب على شهادة التعليم الأساسي من محافظة الرقة، كما يسجل الطلاب الذكور لمحافظتي ريف دمشق والقنيطرة بصفة دراسة حرة في امتحانات تربية دمشق”.

وبّينت الوزارة: “أن الطالب يتقدم للامتحان في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصرا وبنفس الفرع الذي نجح فيه،لافتة إلى أنه يقبل اعتراض الطلاب على درجاتهم وعلى العقوبة المفروضة بحق مخالفي التعليمات الامتحانية لمدة خمسة ايام اعتبارا من اليوم الذي يلي تاريخ صدور النتائج”.

وتابعت الوزارة: “أن عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحان وصل إلى 54009 طلاب منهم 38208 بالفرع الادبي موزعون على 285 مركزا و15801 بالفرع العلمي موزعون على 143 مركزا، لافتة إلى أنها اتخذت كل الإجراءات لسير الامتحانات بالشكل الصحيح”.

يذكر أن وزارة التربية وضعت شرطين أساسيين للتقدم للاختبار، أحدهما أن يكون قد مضى على حصول الطالب شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل، وأن يكون عمره قد تجاوز الثامنة عشرة، ولم يمض ثلاث سنوات على حصوله على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ومن مواليد 8-6-2001 وما قبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق