ميداني

التحالف الدولي” يواصل مجازره في الرقة المنكوبة

يواصل “التحالف الدولي” ارتكاب جرائمه في محافظة الرقة المنكوبة، وأضاف لقائمة مجازره مجزرة جديدة راح ضحيتها حوالي 78 شهيداً بعد قصف طائراته لأحياء سكنية في الرقة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “طائرات “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدفت بالصواريخ حارة السخاني في مدينة الرقة، وأسفرت الغارت عن استشهاد حوالي الـ 32 شهيداً مدنياً”.

كما ذكر ناشطون من مدينة الرقة أن “طائرات “التحالف الدولي” استهدفت، بالإضافة لحارة السخاني، كل من حارة البدو وحي التوسيعة، موقعة شهداء وجرحى وخرابا هائلا في المناطق السكنية”.

وأوضح الناشطون أن “صواريخ وغارات “التحالف” تسببت بسقوط أكثر من 78 شهيداً كلهم من المدنيين، إضافة لتدمير العديد البنى التحتية والمباني السكنية”.

وكانت طائرات “التحالف الدولي” ارتكبت قبل أقل من 48 ساعة مجزرة في قرية جزاع قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة، باستهدافها لمناطق سكنية، موقعة حوالي الـ 20 مدنياً شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

يذكر أن “التحالف الدولي” اعترف مؤخراً باستخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في حزيران الماضي في استهدافه لأحياء داخل مدينة الرقة، أثناء تأمينه غطاءاً جوياً لـ “قوات سوريا الديموقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، سقط على إثرها عدد من الشهداء والجرحى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق