محليات

التجارة الداخلية تقول: أسعار الفروج ستنخفض خلال الفترة القادمة

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أن ” السعر النهائي للفروج سينخفض خلال الفترة القادمة”، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وأضاف شعيب” أنه لدى الوزارة معلومات أكيدة عن طرح قريب لأفواج جديدة من الفروج، مع عودة عدد من المربين لممارسة المهنة، وكذلك فإن بدء تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة يخفض من تكلفة التدفئة في المداجن وبالتالي يخفض من السعر النهائي للفروج.”

ولفت شعيب إلى أن “التخوف من ارتفاع أسعار الفروج نتيجة مكافحة دخول الفروج التركي المجمد، مجرد إشاعات من قبل المستغلين في الأسواق”.

وارتفعت أسعار الفروج بشكل ملحوظ خلال شهر شباط الماضي في الأسواق السورية، لما يقارب الضعف عن سعرها السابق، لتصل إلى 1200 ليرة سورية للكيلو، بعد أن كانت أسعاره تتراوح بين 550 الى 650 ليرة سورية.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للدواجن في سوريا سراج خضر قال لتلفزيون الخبر في شهر كانون الأول من العام الفائت أن “السوق المحليّة تشهد استقراراً ملحوظاً في أسعار البيض والفروج بالرغم من الصعوبات الكبيرة والخسائر التي تلحق بالمربيين “.

يذكر أن القيمة المالية للأرباح التي حقّقتها المؤسسة العامة للدواجن في العام 2018 بحسب خضر، بلغت 207 ملايين ليرة سورية ، مقارنة مع 25 مليون ليرة حققتها المؤسسة كأرباح العام الماضي.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق