اقتصادالعناوين الرئيسية

التجارة الداخلية تعلن رسمياً كميات الرز والسكر والشاي التي سيحصل المواطن عليها عبر البطاقة الذكية

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رسمياً عن الكميات التي سيتم تزويدها للمواطنين من مادتي الرز والسكر والشاي عبر البطاقة الذكية.

وصرح معاون وزير التجارة الداخلية المهندس جمال الدين شعيب، نقلاً عن صفحة الوزارة الرسمية على “فيسبوك”، أن الكميات هي “1 كيلو غرام من السكر و1 كيلو غرام من الرز و200 غرام شاي”.

وبين شعيب أن “الكميات المذكورة هي خلال شهر وللشخص، على أن لا تتجاوز الكمية 4 كيلو للسكر و3 كيلو للأرز و1 كيلو للشاي للأسرة خلال الشهر”.

وبين شعيب أن أنه “سيتم مطلع شهر شباط القادم البدء بتوزيع عدد من المواد الأساسية الضرورية عبر البطاقة الذكية”.

ونوه شعيب بأنه “يمكن من خلال البطاقة توزيع عدة أنواع من المواد الأساسية الضرورية حسب الطلب واحتياجات المواطنين الضرورية والتي ترى الوزارة ضرورة توزيعها عن طريق البطاقة لتحقيق مبدأ التدخل الإيجابي في الأسواق”.

وقال شعيب أن “بيع المواد الغذائية عبر البطاقة الذكية هو تجربة فرضتها تداعيات الحرب والإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة الامريكية والقوى المرتبطة بها ضد أبناء شعبنا”.

وأضاف: “إن توفر مواد أخرى غير السكر والرز والشاي ممكن إدراجها عبر البطاقة الاجتماعية الذكية إذا اقتضت الضرورة والحاجة لذلك، وتنوع المواد يتوقف حسب حاجة الأسواق والمتغيرات التي تشهدها”.

وأشار شعيب إلى أنه “يتم دراسة أسعار المواد التي ستباع عبر البطاقة الذكية لتكون أرخص من أسعارها في الأسواق الخاصة وسيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القادمة”.

وكان مدير عام المؤسسة السورية التجارة أحمد نجم صرح الأسبوع الماضي لتلفزيون الخبر أن “إجراءات إدخال مادتي السكر والرز في البطاقة الذكية أوشكت على الإنتهاء”.

وبين نجم أنه “الأمور اللوجستية التي تخص عملية إدخال المادتين ضمن خدمة البطاقة الذكية ليستطيع المواطن الحصول عليها من مراكز المؤسسة انتهت”.

وأضاف: “تم وضع الأجهزة الخاصة بعمل البطاقة وتدريب العمال عليها وتحديد المراكز التي تقدم الخدمة في المحافظات”، مشيراً إلى أنه “من الممكن ضم مواد أخرى للبطاقة الذكية”.

يذكر أن سعر كيلو السكر والرز في صالات المؤسسة السورية للتجارة بلغ مؤخراً “300 ليرة سورية” للسكر، والسعر ذاته للرز “الذي يباع ضمن السلة الغذائية الخاصة بالمؤسسة”، على حين أن السعر في السوق يتراوح بين 450-500 ليرة سورية للسكر، وحوالي 900 – 1200 ليرة سورية للرز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق