العناوين الرئيسيةمحليات

التجارة الداخلية: آلية جديدة لتوزيع الخبز ستطبق في محافظتين مبدئياً

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان لتلفزيون الخبر أن “وزارة التجارة الداخلية ستصدر آلية جديد لتوزيع مادة الخبز عبر “الذكية” كخطوة أولى في محافظتين مع بداية شهر أيار ثم ستعمم على باقي المحافظات خلال شهرين لثلاث شهور”.

وتابع سليمان “عبر الآلية الجديدة لا يوجد نظام رسائل بل يوجد توطين أي أن كل نقطة بيع سيرتبط بها مجموعة من المواطنين للحصول على مستحقاتهم من هذه النقطة خلال مدة النهار بأكمله”.

وأكمل سليمان “نقاط البيع ستكون على التطبيق والمواطن سيختار نقطة البيع الأفضل له وهذه النقطة مُلزمة بحفاظ حق المواطن من مخصصات الخبز حيث لا يمكن للنقطة أن تبيع المخصصات لأي شخص حيث لا تفتح لديها سوى البطاقات المرتبطة بالنقطة ذاتها”.

وأفاد سليمان “هذه الآلية لا تعتمد على رسائل نصية لتحديد موعد الاستلام فالمواطن اختار النقطة التي يريد وعليه فإن مخصصاته من الخبز ستكون موجودة وما يُشاع حول موضوع اعتماد الآلية الجديدة على الرسائل هو كلام لا يستند لأي مستند صحيح”.

وحول حصة العائلة من المادة شرح سليمان أن “المخصصات النهائية للعائلة لم تُحدد بعد وستحدد عند تطبيق الآلية بناءً على الإنتاج الحالي لتغطية جميع العوائل”.

وأردف سليمان “كل أسرة سيكون لها مستحقاتها الكافية لها حيث هناك كمية شهرية ستوزعها الأسرة بالتساوي على 4 أسابيع وستختار الأيام التي ترغب باستلام مخصصاتها بها خلال الأسبوع”.

وبخصوص موعد تطبيق الآلية الجديدة أجاب سليمان “ستكون الآلية بالخدمة مع بداية شهر أيار حيث سيتم تحديد محافظتين لبدء تطبيق الآلية بهما وتباعاً خلال شهرين لثلاث أشهر ستُطبق في عموم المحافظات وتحديد المحافظتين مازال قيد الدراسة”.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق