ميداني

الاحتلال التركي يعمل على افتتاح بوابة تجارية بمدينة رأس العين المحتلة

قالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن “الاحتلال التركي بدأ العمل على فتح بوابة حدودية تجارية مع مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي الغربي، للاستفادة منها في سرقة ونهب المواد الغذائية والصناعية” .

وأضافت المصادر أن “معدات شق الطرق باشرت بفتح الطريق الرئيسي للبوابة الحدودية في حي العبرة برأس العين، وذلك بعد توقيع عقود إيجار مع مالكي الأراضي لمدة عامين”.

وذكر رئيس مايسمى “المجلس المحلي” التابع لفصائل “الجيش الحر” التابعة للاحتلال التركي “مرعي اليوسف”، بحسب مواقع إعلامية معارضة أن “المجلس المحلي” طالب الحكومة التركية بفتح معبر تجاري مع المدينة وقد تمت الاستجابة للطلب”.

مضيفاً أنّ “هذه البوابة هي بوابة مؤقتة لتسيير أمور المنطقة وسد احتياجاتها، وأن البوابة الرئيسية التي تم إقرارها ستكون في حي الخرابات شمال شرق رأس العين، سيتم العمل عليها أيضاً وكون بنائها يستغرق الكثير من الوقت سوف يتم افتتاح بوابة مؤقتة”.

وتحتل قوات الاحتلال التركي مدينة رأس العين شمالي غربي الحسكة منذ سبعة اشهر بعد انسحاب قوات ” قسد ” منها بناءاً على اتفاق مع الاحتلال الأمريكي وهو ماحدث ايضاً في مدينة تل أبيض شمالي الرقة حيث تعمل قوات الاحتلال التركي على سرقة ممتلكات المواطنين و الجهات العامة بالتعاون مع فصائل ” الجيش الحر ” التابعة له .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق