العناوين الرئيسيةمحليات

الاتصالات: الحد الأعلى لمجموع عمليات الدفع الالكتروني 100 ألف ليرة يوميا

أوضح مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات المهندس منهل جنيدي أن التعليمات الإجرائية الخاصة بتنظيم عمليات الدفع الالكتروني تسمح للمشتركين بالقيام بالدفع الإلكتروني من زبون إلى زبون ومن زبون إلى تاجر ضمن ضوابط الدفع الإلكتروني.

وقال جنيدي بحسب “سانا” إنه تم السماح لنقاط البيع المرخصة من الهيئة الناظمة بتحويل الأرصدة الإلكترونية للمشتركين ضمن سقف يومي قيمته مليون ليرة سورية فيما يسمح لمراكز خدمة الشركات الخلوية من خلال مراكز الخدمة والمروجين وأجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بشركات الخلوي بتغذية حسابات الزبائن دون تحديد سقف.

وأضاف جنيدي أن الحد الأعلى لمجموع قيم العمليات التي ينفذها الزبون 100 ألف ليرة يومياً بينما الحد الأعلى لقيمة الحساب الإلكتروني للزبون 100 ألف ليرة سورية ولا يوجد حد أعلى لحساب التاجر في استقبال المبالغ الناتجة عن الدفع الإلكتروني.

ولفت جنيدي إلى أن حسابات التجار مخصصة للاستقبال فقط كما يشترط لإنشاء حساب إلكتروني للتاجر أن يكون له حساب مصرفي يربط مع الحساب الإلكتروني ليتم تحويل المبالغ المحولة لحسابه في بداية كل يوم عمل.

وبين مدير الهيئة أنه تم وضع إجراءات خاصة لعمليات استبدال الشريحة أو تغيير الرقم أو نقل ملكية والتنازل عن الخطوط الخلوية التي يرتبط بها حساب إلكتروني موضحاً أنه يمكن للمشتركين إلغاء الخدمة واسترداد المبالغ المتبقية في الحساب الإلكتروني من مراكز خدمة شركات الاتصالات.

ونوّه جنيدي إلى أنه سيتم السماح لمشتركي الخدمة لدى شركات الاتصالات بتسديد جميع الفواتير الحكومية “التزاماتهم المالية كهرباء ماء وغيرها” المقدمة من خلال الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

وفيما يتعلق بأجور الخدمة أوضح المهندس جنيدي أن الخدمة مجانية خلال الأشهر الثلاثة الأولى وأجورها لن تتجاوز 200 ليرة عن أعلى عملية تحويل.

وأطلقت وزارة الاتصالات والتقانة ومصرف سورية المركزي مؤخراً خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الخلوي بهدف توفير مجمل الخدمات للمواطنين بأقل جهد ووقت وتكلفة وتعد الخدمة نقلة نوعية في التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية وتمكن المواطن من دفع الرسوم والفواتير إلكترونياً سواء أكانت عامة أم خاصة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق