اخبار العالم

الإمارات تعلن حزمة من القرارات المتعلقة بالمقيمين على أرضها

أعلنت الإمارات حزمة من القرارات للتخفيف على المقيمين على أرضها من الآثار المترتبة على التدابير المتخذة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، خاصة عقب الإغلاق شبه الكلي لحركة الملاحة الجوية.

وأشارت الحكومة، بحسب موقع “RT”، إلى أن “أهم هذه القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، اعتبار إقامة الوافدين، سواء كانوا متواجدين داخل الدولة أو خارجها سارية المفعول حتى نهاية كانون الثاني 2020، متى صادف تاريخ انتهائها بعد الأول من آذار الماضي”.

وتابعت: “تعتبر التأشيرات وأذونات الدخول للمتواجدين داخل الدولة سارية المفعول حتى نهاية كانون الثاني المقبل، واعتبار جميع بطاقات الهوية المنتهية في الأول من آذار الماضي، سارية المفعول لغاية نهاية العام الحالي”.

وأكدت أن “مخالفي الإقامة قبل الأول من آذار، سواء من حملة أذونات وتأشيرات الدخول أو من فئة المقيمين، يمكنهم الاستفادة من مكرمة رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان، التي تضمنها قرار مجلس الوزراء، بإعفاء جميع المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب من كل الغرامات المترتبة عليهم متى وقعت المخالفة قبل الأول من مارس لهذا العام”.

واشترطت الحكومة “مغادرة الدولة خلال فترة المهلة الممنوحة، والممتدة اعتبارا من 18 أيار الماضي ولمدة ثلاثة أشهر، تنتهي في 18 آب القادم، شرطا مستوفيا لإلغاء الغرامات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق