اخبار العالم

الإعلان عن خليفة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أعلنت الأحزاب الألمانية “الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الخضر، والحزب الديمقراطي الحر” أن التحالف اختار أولاف شولتز رئيساً للحكومة، وسيحل محل أنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا.

ونشرت صحف ألمانية، أن قادة الأحزاب الثلاثة التي ستشكل حكومة جديدة في ألمانيا توصلوا إلى اتفاق ائتلافي، وسيتم عرض تفاصيله للجمهور مساء اليوم.

وسيشكل الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي فاز في انتخابات 26 أيلول، وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، حكومة ثلاثية.

وبدأت الجلسة الأخيرة من محادثات التحالف صباح الأربعاء 24 تشرين الثاني، وأعلن الطرفان أن “شولتز” سيقدم الاتفاق مع رؤساء الحزب الاشتراكي الديمقراطي وزعماء حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

وكان شولتز (63 عامًا) ولد في أوسنابروك ونشأ في هامبورج كأكبر إخوته الثلاثة، وقبل أن يبدأ حياته السياسية بجدية، عمل كمتخصص في مجال القانون، وفي عام 1998، تزوج بريتا إرنست، وليس لديه أطفال.

الجدير بالذكر أن “شولتز” سيخلف المستشارة انجيلا ميركل، في المنصب الذي تولته منذ عام 2005، وهي ابنة مدينة هامبورغ، ولدت عام 1954، ودخلت عالم السياسة سنة 1989، وذلك بعد سقوط جدار برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية.

وارتقت ميركل في المسؤوليات السياسية ووصلت إلى منصب زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي، ثم أصبحت أول امرأة تتولى منصب المستشارة الألمانية.

وتربعت ميركل على عرش أقوى امرأة في العالم لسنوات عدة متتالية، وعلى مدى السنوات التي حكمت بها ألمانيا، شهدت المستشارة الألمانية 4 رؤساء أميركيين وفرنسيين، و5 رؤساء وزراء بريطانيين، و9 رؤساء وزراء إيطاليين ويابانيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق