اخبار العالم

الإعلام الإيراني يكشف عن ملابسات الهجوم على السفينة الإيرانية “سافيز” في البحر الأحمر

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الخميس، عن تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي تعرضت له السفينة الإيرانية “سافيز”، الثلاثاء، في البحر الأحمر، قرب سواحل جيبوتي.

وقال أحد ملاحي السفينة، بحسب موقع “نور نيوز”، إنه “قبل يوم من الحادث كانت هنالك مروحية مجهولة حامت ما بين 5 إلى 10 دقائق عند أطراف السفينة”.

وتابع: “في يوم الحادث وبعد مضي نحو 4 ساعات من الهجوم على السفينة، قام زورقان سريعان مجهولان ما بين الساعة 10 و11 صباحا بالتوقيت المحلي بدورية قرب السفينة”.

ووفق وكالة “إيرنا” الإيرانية، فإن السفينة غير العسكرية “سافيز” كانت تؤدي مهامها في مجال أمن الملاحة البحرية في مسار خطوط حركة السفن ومواجهة قراصنة البحر في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، كما كانت تعمل بصفة محطة دعم فني ولوجستي لإيران في البحر الأحمر.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أكدت في وقت سابق، تعرض السفينة “سافيز” لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، ما أصابها بأضرار طفيفة، لافتة إلى أن التحقيق جار لمعرفة ملابسات الحادث والمتسبب به.

فيما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله إن “إسرائيل” أخطرت الولايات المتحدة أنها من هاجمت السفينة الإيرانية “سافيز”، في الوقت الذي نفت فيه واشنطن تنفيذ الهجوم أو علمها به.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق