محليات

الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس ومن نشوب الحرائق

حذرت مديرية الأرصاد الجوية المواطنين، من التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال ساعات الذروة ظهراً حتى الـ 4 عصراً، ومن خطر نشوب الحرائق في الأحراج والمناطق الزراعية نتيجة الاجواء الحارة خلال الأيام القليلة القادمة.

ونوهت المديرية في نشرتها الصباحية، عبر صفحتها على “فيسبوك”، إلى “ضرورة اخذ الحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة في المناطق الشرقية والبادية وخاصة في فترة ما بعد الظهر والعصر”.

وبحسب النشرة “تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض موسمي هندي سطحي، يستمر الانخفاض تدريجياً خلال الأيام القادمة مع احتمال هطول أمطار محلية متفرقة نهاية الأسبوع”.

وتوقعت المديرية أن “يكون الجو اليوم صحوا وحارا بشكل عام وسديميا شديد الحرارة في المنطقة الشرقية والبادية، وغائماً جزئياً في المنطقة الساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

و تبقى درجات الحرارة خلال اليوم القادم أعلى من معدلاتها، ويكون الجو حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديميا حارا في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

كما توالي درجات الحرارة يوم الخميس الموافق ل6 حزيران، انخفاضها التدريجي وخاصة خلال ساعات المساء والليل مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

يذكر أن البلاد تعرضت خلال الأسبوع الفائت، إلى موجة حارة جداً، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي، حيث ارتفعت الحرارة نتيجته عن معدلها الطبيعي، مايزيد عن 10 درجات مئوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق