محليات

افتتاح محاكم الصلح لخدمة ٣٠ قرية ببلدة الفرقلس بريف حمص

افتتحت محاكم الصلح في بلدة الفرقلس بريف حمص الشرقي يوم الأربعاء و التي تقدم مختلف الخدمات القانونية, لأكثر من ثلاثين قرية في المنطقة, من محاكم شرعية و صلح جزائي و مدني و نيابة عامة و اختصاصات قانونية أخرى.

و قال المحامي العام في محافظة حمص خالد عز الدين لتلفزيون الخبر إن “افتتاح المحكمة يأتي ضمن خطة وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى, لتوسيع الخارطة القضائية, و حاجة المنطقة لمرفق قضائي”.

و تابع عزالدين “كون هذه الناحية يصل عدد سكانها إلى أكثر من خمسين ألف نسمة في ثلاثين قرية “.

و أوضح عز الدين أن “المحكمة يوجد فيها قاض وموظفين على مدار الأسبوع, و يعمل القاض فيها كقاض شرعي لتوثيق معاملات الزواج و حصر الإرث”.

و أضاف عز الدين “و النظر في شكاوى المواطنين بصفته قاض منطقة وأيضا قاض صلح جزاء و وصلح مدني و النظر بالجرائم المنشودة, مما يوفر على المواطنين مشقة مراجعة المدينة, كونها تبعد عن البلدة نحو 40 كلم”.

وبين المحامي العام في محافظة حمص انه ” تم إعادة تأهيل وافتتاح كل المحاكم التي كانت تحت سيطرة المسلحين, و حاليا العمل جار على إعادة ترميم المجمع القضائي في مدينة تدمر”.

و أضاف عز الدين ” و كذلك يوجد خطة لفتح محكمة صلح في بلدة الرقاما, و فتح مجمع قضائي في ناحية شين ” مشيرا إلى انه ” سيتم افتتاحها خلال الأشهر القادمة”

بدوره قال قاضي محاكم صلح الفرقلس القاضي عروة النقري لتلفزيون الخبر إن “المحكمة ستقدم مختلف الخدمات القضائية للمواطنين في القرى المحيطة ببلدة الفرقلس, التي تتجاوز الثلاثين قرية”.

وأوضح النقري ان ” المحكمة تضم اختصاصات عدة منها محاكم شرعية و صلح جزائي و صلح مدني و تنفيذ و نيابية عامة، والكثير من الاختصاصات القانونية”.

و أشار النقري إلى أن “كل كوادر المحكمة جاهزة لاستقبال المواطنين على مدار الأسبوع لأجل تسريع وحل القضايا القانونية وتقديم كل التسهيلات اللازمة, لتخفيف أعباء الانتقال إلى محاكم عدلية حمص المركزية”.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">