محليات

افتتاح “درج السهلي” في المزة 86 وتكريم عمال المحافظة المساهمين بإنجازه

افتتحت مؤسسة “مساحات” درج السهلي بعد تأهيله في حي المزة 86، مكرمة عمال محافظة دمشق الذين تعاونوا سوية في إنجازه.

وتم الانتهاء الكلي من إعادة تأهيل و ترميم الدرج الأول، المعروف باسم درج السهلي، من أدراج مشروع طيف للطرقات المجتمعية.

وقالت منسقة الحفل، المتطوعة ميرم محمد، لتلفزيون الخبر أن “لكل درج حكاية، وافتتاح الدرج الأول أعطى طاقة كبيرة لنا وللأهالي لإتمام الخطوات القادمة”.

وأضافت محمد “لاحظنا في الفترة الأخيرة ردة الفعل الإيجابية من الأهالي، الأمر الذي يدعم رؤيتنا و أفكارنا”.

وكرمت المؤسسة عمال المحافظة المشاركين في المشروع من مختلف القطاعات كالاتصالات والصرف الصحي والنظافة والصيانة والدهان والحدائق، بحضور عدد من سكان الحي و وعدد من منظمات المجتمع المدني كالـ “SOS”.

وتخلل التكريم فقرات متعددة، حيث قدم كورال مركز “نحل المجتمعي” مجموعة من الأغاني، كما أدى متطوعو المركز عرضاً مسرحياً، إضافةً إلى معرضاً للصور التي توثق مراحل العمل”.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة المؤسسة، لمى خضور، إن “صعوبات عدة واجهتنا خلال عملنا، لكن ولأن حدود أحلامنا السماء، لم نتوقف في مشوار التنمية، كما سنستمر بفتح طرق و مسارات تنموية على أصعدة مختلفة”.

وأشارت خضور إلى أن “بلدنا اليوم خرج من الحرب، ونقف أمام خيارين، إما أن نتحمل مسؤولية كمواطنين مبادرين وفاعلين, أو نتخذ موقف المتفرج والمتذمر”.

وأكدت خضور أن “هذا الإنجاز يحمل رسالة تبرز أهمية العمل المشترك كقطاعات أهلية و محلية مع القطاعات الحكومية، المتمثلة بالمحافظة في مشروع طيف”.

الجدير بالذكر أن مشروع “طيف” للطرقات المجتمعية انطلق في الشهر الثالث من هذا العام, وتعاونت فيه محافظة دمشق مع مؤسسة “مساحات”، ليغطي المشروع 12 درجاً في المزة 86.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق