محليات

افتتاح ثلاثة مراكز صحية في عين ترما وسقبا وحزة بالغوطة الشرقية لدمشق

افتتحت وزارة الصحة ثلاثة مراكز صحية في بلدات عين ترما وحزة وسقبا بالغوطة الشرقية بعد إعادة تأهيلها، ووضعت حاليا بالخدمة.

وجهزت الوزارة المراكز الثلاثة بعيادات معالجة وغرف متخصصة للقاح والترصد التغذوي للأطفال إضافة إلى أجهزة الإيكو والصيدليات والأدوية اللازمة للمرضى، كما يتواجد فريق للدعم النفسي يعمل على تقديم الدعم الوقائي والخدمة العلاجية.

وأشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي، في تصريح نشرته “سانا”، إلى أن “تأهيل المراكز الثلاثة تم في فترة قياسية لا تتجاوز 10 أيام لاستقبال أهالي الغوطة وتقديم اللقاحات للأطفال والعلاج، بالإضافة لعمل الفرق الجوالة المتواجدة في البلدات”.

وأوضح الوزير يازجي أن “مركز سقبا الصحي مؤهل بشكل متكامل من خلال عيادات سنية وصحة إنجابية ولقاح وصيدلية، إضافة إلى غرفة خاصة بالترصد التغذوي للأطفال”.

وبين الدكتور نادر نشواتي، اختصاصي داخلية في مركز سقبا، أن “أكثر الأمراض التي استقبلها المركز منذ بداية عمله هي أمراض تنفسية علوية والتهابات لوز وامعاء”، مؤكدا “توافر العلاج والأدوية في المركز”.

وكانت مديرية صحة ريف دمشق أطلقت في 3 من نيسان الجاري حملة لقاح للأطفال إضافة إلى تقديم خدمات طبية مجانية لمئات المواطنين لتعويضهم عما فاتهم من خدمات خلال الفترة الماضية، وعملت على تحصين 13 ألف طفل من أبناء الغوطة الشرقية بلقاح شلل الأطفال و6500 طفل بلقاح الحصبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق