رياضة

افتتاح الدوري السوري لكرة القدم للسيدات

يفتتح الدوري السوري لكرة القدم للسيدات مشواره، السبت 24 آب، بمشاركة سبعة فرق تمثل عداد أندية الدرجة الأولى.

ويشارك في البطولة فرق محافظة دمشق، محافظة حمص، العربي، جرمانا، شرطة حماه، عمال السويداء، وعامودا.

وتقام منافسات البطولة على ملاعب عشبية، بعد أن أقيمت النسخة السابقة منها ضمن الصالات المغلقة، وتوّج بلقبها فريق العربي.

وينص نظام البطولة على السماح للفرق بتسجيل ست لاعبات فقط فوق سن عشرين عاما على قائمة اللقاء، ويتاح للفرق إشراك أربعة منهن فوق أرضية الميدان.

وتعاني كرة القدم الأنثوية في سوريا من ضعف الاهتمام بها من قبل الأندية الكبيرة جماهيريا، وهو ما انعكس سلبا على نتائجنا في المشاركات الخارجية السابقة في هذه الفئة، حيث يعد المركز الثالث في بطولة غرب آسيا 2005 للمنتخبات أفضل إنجاز لكرة القدم النسائية السورية.

وتم اعتماد ملعب حمص الصناعي أرضا لمحافظة حمص و شرطة حماة، فيما اعتمد العربي وعمال السويداء ملعب السويداء الصناعي أرضا لهم، ويلعب المحافظة وجرمانا المواجهات التي يستضيفونها على ملاعبهم الخاصة، فيما فريق عامودا القادم من الحسكة اختار ملعب الفيحاء الصناعي ميدانا بديلا له.

وتقام مواجهات الذهاب بمعدل جولة كل أسبوع ابتداء من السبت 24 آب ولغاية 21 أيلول المقبل، على أن يخوض فريق عامودا مواجهاته بشكل مكثف في الفترة ما بين 28أيلول إلى 9 تشرين الأول، بسبب ظروف السفر بين الحسكة ودمشق، فيما تحدد مواعيد جولات الإياب لاحقا.

يذكر أن فريق الشهباء يعد أول فريق سوري لكرة القدم للسيدات، تأسس عام 1971 في حي السريان بمدينة حلب، ليكون أول فريق عربي نسائي يلعب كرة القدم، والأول في الشرق الأوسط كذلك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق