ميداني

اغتيالات واعتقالات في مناطق سيطرة ” قسد” بالحسكة

تشهد مناطق سيطرة قوات “قسد” عمليات اعتقال وقتل بعضها يعرف فاعله وبعضها الآخر مجهول، وآخر الذي حصل فجر الاثنين، حيث قتل ثلاثة من عناصر ما يسمى قوات ” الصناديد” من أبناء قبيلة شمر العربية التابعين لقوات ” قسد” في هجوم مسلح مجهول على أحد حواجزهم.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن” ثلاثة من عناصر قوات ” الصناديد _ شمر” قتلوا فجر الاثنين في هجوم مسلح مجهول على حاجزهم عند مفرق النعيمية على الطريق “السياسي” مع العراق ٢٠كم جنوبي غربي بلدة اليعربية أقصى الشرق من محافظة الحسكة”.

في حين، أوضحت مصادر محلية لتلفزيون الخبر بأنه” شيركو إبراهيم رشو رئيس مفرزة ” الأمن العام” الذراع الأمني لـ ” قسد” في بلدة تل حميس بريف الحسكة الشمالي الشرقي قتل وأصيب 4 آخرين من مرافقيه بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم بريف البلدة “.

من جانب أخر أبلغت مصادر محلية بريف الحسكة تلفزيون الخبر “عن مقتل رئيس بلدية الجوادية السابق حسين علي المحمد في سجن المالكية التابع لتنظيم ” قسد” “.

وتابعت المصادر أن” المحمد اعتقل من منزله في قرية الظاهرية بريف بلدة الجوادية قبل ثلاثة اشهر من قبل عناصر ما يسمى ” الأمن العام ” الذراع الأمني لقوات ” قسد” بسبب مواقفه الوطنية”.

حيث “تم تسليم جثته لذويه يوم السبت 2 تشرين الثاني بعد تعرضه لضربة قوية في ناحية الرأس داخل سجن ” الأمن العام ” في مدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة” .

إلى ذلك أفادت مصادر محلية بمحافظة الحسكة بأن” قوات ” الاسايش ” اعتقلت كل من رئيس مركز اتصالات مدينة الدرباسية محمد خضر الحامد ، و رئيس بلدية تل بيدر و احمد مخلف الخلف منذ عدة أيام بسبب استقبالهم للجيش العربي السوري ورفع علم الجمهورية العربية السورية فوق الأبنية الحكومية”.

يذكر أن قوات ” الاسايش ” ما تزال تعتقل كل من خليل خلف العبد الله مدير مدرسة الأندلس الابتدائية وعماد علي الطه مدير مدرسة المثنى بن الحارثة بحي غويران بمدينة الحسكة منذ ما يقارب الشهر بتهمة رفع أعلام الجمهورية العربية السورية على مدارسهم بتوجيهات رسمية محلية.

عطية العطية _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق