رياضة

استكمال دوري الدرجات للرجال وإيقاف دوري الفئات يُثير استغراب الجماهير

أثار قرار اتحاد كرة القدم باستكمال دوري الرجال بكافة فئاته وإيقاف دوري الفئات العمرية وخاصة فئة الشباب استغراب الجماهير السورية.

وأصدر اتحاد كرة القدم قراراً يقضي بإلغاء دوريات الفئات العمرية (شباب – ناشئين أشبال) والاستمرار بدوري الرجال لكافة درجاته (الممتاز – الأولى – الثانية – الثالثة).

وطالبت الجماهير اتحاد كرة القدم بالتراجع عن هذا القرار لأنه يظلم عدة فرق وينسف تعب كوادر وأندية من غير وجه حق، بحسب تعبيرهم.

وتساءل الجماهير ما إذا كان دوري الدرجات الثانية والثالثة أهم من دوري الفئات الذي يُعتبر رافداً أساسياً للأندية وأيضاً للمنتخبات الوطنية.

وقرر جماهير نادي النواعير تتويج فريقهم متصدر دوري الشباب بعد إلغاء الدوري وعمّ تتويج أي فريق من قِبل اتحاد كرة القدم.

وتصدر فريق شباب النواعير دوري الشباب للدرجة الممتازة برصيد ٣٨ نقطة متفوقاً على حطين الوصيف الذي يمتلك ٣٣ نقطة بفارق ٥ نقاط والوثبة الثالث بنفس رصيد الوصيف، والطليعة في المركز الرابع ٣٣ نقطة والاتحاد في الخامس ٣٠ نقطة.

وطالبت الجماهير اتحاد الكرة بضرورة استكمال دوري الشباب للدرجة الممتازة والدرجة الأولى باعتبار أن فيه صعود وهبوط مثل دوري الرجال.

وأكد الجماهير أنه إذا كان إيقاف الدوري بسبب “كورونا” فإنه من الأجدر إيقاف دوري الرجال لأن الاختلاط فيه أكثر بالإضافة لتضرر عدد كبير من الأندية ماديّاً جرّاء التوقف الذي حصل ما أدى لغياب الدعم عن الأندية التي لا تمتلك استثمارات وتعتمد على داعمين محددين”.

يُذكر أن دوري الرجال للدرجة الممتازة سيتم استكماله ابتداءً من الخميس ٢٨ الشهر الجاري على أن يكون الدوري مضغوط بمعدل مباراتين في كل أسبوع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق