العناوين الرئيسيةمحليات

استقرار في ضخ المياه إلى مدينة الحسكة

شهدت عملية ضخ مياه الشرب باتجاه مدينة الحسكة حالة من الاستقرار، خلال الأسبوع الماضي، حيث وصلت المياه إلى جميع أحياء المدينة وضواحيها، وبلدة تل تمر وقراها، بعد انقطاع استمر شهراً كاملاً.

وذكر مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أن “الشرطة العسكرية الروسية تقوم بشكل يومي بمرافقة ورش ومهندسي مؤسسة المياه، للوصول إلى محطة مشروع آبار علوك بريف رأس العين المحتلة لإجراء أعمال التشغيل وتفقد الآبار والمضخات وعمليات الصيانة”.

Image may contain: 3 people, people standing and outdoor

وتابع العكلة إن “الورش التابعة لمشروع المياه المشترك بين الهلال الأحمر والصليب الأحمر تمكنت من إدخال أربع آبار جديدة بمشروع مياه علوك في الخدمة بهدف تحسين واقع ضخ المياه للمشتركين”.

وبين العكلة أن ثلاثة من الآبار الأربعة تدخل الخدمة للمرة الأولى، وهي موجودة ضمن تصوينة المشروع، ما يضمن “عدم وقوع هدر أو ضياع للمياه”، لتضاف إلى الآبار الموجودة سابقاً ويصبح عدد الآبار العاملة في المشروع حالياً 18 بئراً و4 مضخات أفقية.

وأشار المهندس العكلة إلى أن “غزارة الآبار الثلاث تبلغ 300 متر مكعب بالساعة لكل منها، ما حسّن كميات المياه التي يتم ضخها من المشروع ولتبلغ حالياً 80 ألف متر مكعب باليوم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على واقع ضخ المياه للمشتركين”.

Image may contain: 1 person, sky and outdoor

وأضاف العكلة “المؤسسة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تمكنت من إصلاح وصيانة ٦ محطات لضخ المياه مع ٢٨ بئراً في أرياف الحسكة والقامشلي وتل حميس وذلك لتزويد السكان المحليين بمياه الشرب”.

وتمكنت الورش الفنية في المؤسسة العامة لمياه الشرب وشركة كهرباء محافظة الحسكة، بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية، في منتصف الشهر الحالي من الدخول إلى محطة آبار علوك بريف رأس العين المحتلة، وإعادة تشغيلها بعد توقف استمر لـ27 يوماً بشكل متواصل.

يذكر أن مشروع محطة آبار علوك الموجود في ريف مدينة رأس العين المحتلة، يتألف من 34 بئراً، تعرض قسم كبير من تجهيزاته للأعطال الفنية خلال الفترة السابقة نتيجة منع قوات الاحتلال التركية عمال المؤسسة وورشات الصيانة من دخول المشروع.

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

Image may contain: one or more people, people standing, sky, outdoor and natureImage may contain: people sitting and outdoorImage may contain: plant, outdoor and nature

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق