فلاش

استجابةً للأهالي .. إيقاف العمل بتعبيد الطريق الرئيسي لبلدة القريّا بالسويداء!

قام فرع المواصلات الطرقية في السويداء بإيقاف العمل بتعبيد وصيانة الطريق الرئيسي لبلدة القريّا جنوب محافظة السويداء، وذلك بعد مطالبة الأهالي، بإيقاف أعمال صيانة وتعبيد الطريق الرئيسي للبلدة، لحين حضور لجنة من الجهات المعنية للمتابعة والكشف على تنفيذ الطريق وفق المواصفات الفنية

وجاءت مطالبة الأهالي بعد أن وجدوا أن “الجهة المنفذة بأعمال صيانة وتعبيد الطرق الرئيسة في بلدة القريا، تنفذ المشروع دون التقيد المواصفات المطلوبة، إن كان بالتقشير أو بالرش والتسوية”، بحسب صحيفة رسمية.

ويقع الطريق الذي تتم صيانته وسط البلدة ومنفذ رئيس للقرى الجنوبية، علماً أن حال
الطريق قبل العمل على صيانته كان أفضل، وبناء عليه تم إرسال لجنة فنية للكشف على الطريق ووضع الملاحظات وأخذ العينات العشوائية لفحصها.

بدوره قال مدير فرع المواصلات الطرقية في السويداء شامل الدعبول إنه “تم الكشف على العمل في الطريق داخل بلدة القريّا، وهناك خلل في بعض المواقع، فتم التوجيه للمتعهد لتلافي الملاحظات وإعادة العمل في مواقع الخلل”.

وأوضح الدعبول أنه “من الناحية الفنية طريقة العمل صحيحة وتتراوح سماكة الزفت بين 5 سم و 10سم حسب سماكة الطريق وتمت مراعاة العمل بعدم رش ماء الزفت لكون الطريق داخل البلدة”.

من جهتها قالت عضو المكتب التنفيذي المختص سهى الرجماني إنه “بعد ورود العديد من الشكاوى على سوء التنفيذ والتجاوزات الحاصلة، تم إيقاف العمل في الجزء الأول والكشف على الطريق وآلية تنفيذه بأخذ عينات من مواقع مختلفة”.

وتابعت الرجماني “تبين وجود ثلاث عينات من أصل ثمانٍ غير مطابقة للمواصفات بالنسبة للسماكة، إذ لم تتجاوز 1سم في بعض الأماكن، وبانتظار النتائج المخبرية لنوعية الإسفلت وفي حال كانت نتائج العينات غير مطابقة سيتم إلزام المتعهد بإعادة القشط ووضع الزفت”.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء وافق خلال شهر آيار الماضي، على تنفيذ مشاريع خدمية بقيمة إجمالية تصل إلى 20 مليون ليرة في قرى وبلدات الهيت، وذيبين، وعرى، وقنوات، والعانات/ إضافة لتنفيذ أعمال ترميم مدارس بقيمة تصل إلى 14.5مليون ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى