رياضة

اتحاد كرة السلة يعاقب ناديي الاتحاد والوحدة بالحرمان من الجمهور .. ويخيرهما “الدفع للرفع”

أصدر اتحاد كرة السلة عقوبات بحق نادي الاتحاد بعد مباراته مع الجيش في حلب ، ونادي الوحدة بعد مباراته مع الجلاء في دمشق، مع إمكانية رفع العقوبة في حال دفع كل نادي مليون ليرة سورية.

وجاء في قرار اتحاد كرة سلة “تغريم نادي الاتحاد غرامة مالية وقدرها ( 150,000 ) ل.س وإقامة مباراته التالية بدون جمهور بسبب تسجيل إنذار أول على جمهور نادي الاتحاد بسبب قذف ارض الصالة بزجاجات مياه معدنية استنادا إلى المادة (3 – 8 – 1 ) من اللائحة الانضباطية”.

وأشار الاتحاد أنه “يحق لفريق الاتحاد استبدال عقوبة منع الجمهور من الحضور بدفع مبلغ وقدره (1,000,000) ل.س فقط وذلك استنادا إلى المادة ( 3 – 13 ) من اللائحة الانضباطية”.

وإيقاف لاعب نادي الاتحاد فراس المصري ستة مباريات رسمية بالإضافة إلى ذلك ما يتخللها من مباريات ودية وتغريمه غرامة مالية مقدارها ( 200,000 ) ل. س بسبب تهجمه بالشتم مع محاولة الاعتداء على أحد حكام المباراة وذلك استنادا إلى المادة (5 – 2 ) من اللائحة الانضباطية.

وخفضت العقوبة بحسب القرار الذي ينص أنه في الأدوار النهائية تخفض العقوبات المسلكية إلى 50% و تضاعف العقوبات المادية 100% لتصبح إيقاف لاعب نادي الاتحاد فراس المصري ثلاثة مباريات رسمية بالإضافة إلى ذلك ما يتخللها من مباريات ودية وتغريمه غرامة مالية و قدرها ( 400,000 ) ل.س.

ونوّه اتحاد الكرة أنه يحق لفريق الاتحاد استبدال عقوبة منع لاعبه من اللعب بدفع مبلغ وقدره (500,000) ل.س فقط خمسمائة ألف ليرة سورية لا غير عن كل مباراة في الأدوار النهائية وذلك استنادا إلى المادة ( 3 – 18 ) من اللائحة الانضباطية.

وأقر الاتحاد عقوبة بحق نادي الوحدة وهي غرامة مالية قدرها ( 150.000 ) ل .س فقط وإقامة مباراته التالية بدون جمهور بسبب تسجيل إنذار أول على جمهور نادي الوحدة بسبب قذف ارض الصالة بزجاجات مياه معدنية.

وغرامة مالية أخرى وقدرها ( 300.000 ) ل .س فقط وإقامة المباراتين التاليتين بدون جمهور بسبب الشتم الجماعي للطاقم الإداري و الفني و اللاعبين للفريق المنافس بعد نهاية المباراة.

وتم مضاعفة العقوبة المالية لأن المباراة في الأدوار النهائية لتصبح ( 750.000 ) ل .س فقط وإقامة المباراتين التاليتين بدون جمهور.

ويحق لفريق الوحدة استبدال عقوبة منع الجمهور من الحضور بدفع مبلغ وقدره (1000.000) فقط : مليون ليرة سورية لا غير عن كل مباراة في الأدوار النهائية.

ووجه اتحاد الكرة إنذار نهائي إلى الطاقم الإداري و الفني لفريق نادي الجلاء للرجال و الطلب منهم بعدم التواصل مع جمهور الفريق المنافس قبل أو أثناء و بعد المباراة و في حال التكرار سيتم اتخاذ الإجراءات الأشد.

يُذكر أن نادي الجيش فاز على نادي الاتحاد في حلب بفارق نقطة واحدة، وفاز الوحدة على الجلاء في دمشق بعد تمديد المباراة لثلاثة أشواط إضافية.

وتُلعب المباريات ضمن إطار الدور نصف النهائي من الدوري السوري لكرة السلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق