محليات

اتحاد الصحفيين يفتتح دورة تأهيل وتدريب لإعلاميي الحسكة

افتتح اتحاد الصحفيين في محافظة الحسكة الدورة التأهيلية والتدريبية الأولى بالمحافظة، في فن التحرير الإعلامي للعاملين في المؤسسات الإعلامية الوطنية العامة والخاصة، بمشاركة نحو 80 متدرباً.

وبين رئيس اتحاد الصحفيين، موسى عبد النور، لتلفزيون الخبر أن “الدورة تأتي ضمن خطة طموحة لمكتب أمانة شؤون التأهيل والتدريب في الاتحاد، انطلاقاً من أهمية مسألة التدريب والتأهيل في تطوير الجانب المهني للإعلاميين، وتعميق خبراتهم ومواكبة كافة التطورات”.

وأضاف عبد النور أن “الدورات التدريبية شملت الإعلاميين في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وحماة السويداء و القنيطرة، واليوم نحن في الحسكة والعنوان العريض الذي انطلقت منه هو “فن التحرير الإعلامي” وفي الدورات القادمة سيكون هناك عناوين متخصصة”.

ولفت عبد النور إلى أن “الاتحاد اتخذ قرارات منها ما يتعلق بتعديل المادة العاشرة من النظام الداخلي المتعلقة بالعضوية لاتحاد الصحفيين، وذلك لإفساح المجال للعاملين في القطاع العام على البونات والاستكتاب، وفي الإعلام الخاص المرخص والإلكتروني للانتساب للاتحاد، حيث يعتبر اتباع الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاد شرطاً لغير خريجي كلية الإعلام للانتساب لاتحاد الصحفيين”.

وقدم رئيس اتحاد الصحفيين في سوريا شرحاً كاملاً عن عمل الاتحاد في الفترة الماضية، وخططه المستقبلية كتغير وتحديث قانون الاتحاد والمشاركة الفاعلة في إصدار قانون الإعلام الجديد بالتعاون مع وزارة الإعلام والجهات المعنية، ليكون قانونا عصرياً.

يدوره، أشار عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أمين شؤون التأهيل والتدريب غسان فطوم إلى أن “الدورة تأتي في إطار اهتمام الاتحاد بتنمية مهارات الزملاء الإعلاميين، والاتحاد أعد خطة جديدة لهذا العام تركز على التخصص في المجال الإعلامي”.

وتابع فطوم “سيكون هناك دورات متخصصة للعاملين في الحقل الإذاعي والتلفزيوني والتصوير الصحفي والمونتاج التلفزيوني، بالإضافة إلى ورشات عمل حول الصحافة الاستقصائية ومواقع التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معها”.

وأكد المدرب في الدورة، الدكتور أحمد شعراوي، نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق، لتلفزيون الخبر أن “الدورة، التي ستستمر لمدة أسبوع، كامل تهدف لتزويد المتدربين بمهارات عملية في مجال التحرير الإعلامي بمختلف أنواعه، في ظل التطور المستمر في ميدان التحرير و تعرفيهم على التطورات العلمية في هذا المجال الواسع”.

وحضر افتتاح الدورة أمين فرع حزب البعث سليمان الناصر، وعدد من أعضاء قيادة الفرع، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين يونس خلف، ورئيس وأعضاء اللجنة المهنية للاتحاد بالحسكة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق