العناوين الرئيسيةمحليات

إعادة تفعيل مركز حي العمال الصحي في دير الزور

أعادت مديرية الصحة بدير الزور تفعيل مركز حي العمال الصحي ووضعته بالخدمة بعد تأهيله وصيانة الأضرار التي لحقت به خلال الأحداث التي شهدتها المدينة في سنوات الحرب.

وقال مدير صحة ديرالزور الدكتور بشار الشعيبي لتلفزيون الخبر: “أعدنا تفعيل العمل بمركز حي العمال الصحي وتقديم الخدمات لأهالي الأحياء الشرقية في المدينة، ولا سيما أحياء العمال والحميدية والمطار القديم والصناعة”.

وتابع الشعيبي: “تم ترميم وصيانة المبنى من خلال موازنة إعادة الإعمار لعام ٢٠١٨، حيث نفذت الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الشرقية ضمن عقد مبرم بيننا ينص على صيانة وترميم ١٤ مركز صحي بقيمة عقدية تقريبية بلغت ١١٣مليون ليرة سورية”.

Image may contain: indoorImage may contain: indoor

وبين الشعيبي أنه “تم تزويد المركز بالتجهيزات والأدوية اللازمة ورفده بالكادر الطبي، وتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بتاريخ ٢٦/٨/٢٠٢٠”.

وأشار الشعيبي إلى أن المركز “يضم عيادة عامة وعيادة سنية وعيادة نسائية ومخبر وقسم للقاح الأطفال، ويعمل أيضاً على تقديم خدمات الإسعافات الأولية والصحة الإنجابية والنسائية ومعالجة سوء التغذية واللشمانيا”.

Image may contain: indoorImage may contain: one or more people and indoorImage may contain: indoor

يذكر أنه في عام ٢٠٢٠ تم تأهيل 11 مركزاً صحياً في محافظة دير الزور ورفدها بالكوادر والمعدات، ليصبح عدد المراكز الصحية في المحافظة 39 مركزاً صحياً، ولا تزال المحافظة تعاني من نقص حاد في معظم الاختصاصات الطبية وبالأخص النوعية وذلك بحسب تصريح مدير الصحة في المحافظة.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق