العناوين الرئيسيةمحليات

إضافة التأمين الإلزامي للسيارات إلى خدمات مركز خدمة المواطن الرئيسي في اللاذقية

أدخل مركز خدمة المواطن الرئيسي في مدينة اللاذقية، خدمة التأمين الالزامي للسيارات لتضاف إلى مجمل الخدمات التي يقدمها المركز.

وقالت مدير المركز المهندسة أحلام الرحية لتلفزيون الخبر: “مع إدخال هذه الخدمة أصبح بإمكان المواطنين إجراء معاملة التأمين الإلزامي لسياراتهم ضمن المركز خلال أيام الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر”.

وأضافت الرحية: “سنقوم خلال الأيام القادمة بإضافة خدمات إضافية للمركز ، منها براءة الذمة من شرطة المرور وكشف الاطلاع من مديرية النقل”.

وأشارت الرحية إلى أنً “مركز خدمة المواطن الرئيسي أطلق الشهر الماضي ثلاث خدمات جديدة تتعلق بدائرة التنظيم العمراني في مجلس المدينة لتضاف إلى مجموعة الخدمات التي يقدمها لتبسيط وتسهيل معاملات المواطنين”.

وأوضحت الرحية أن “الخدمات الجديدة تتضمن الشروح التنظيمية ومخطط موقع عام ومخطط دلالة، وتندرج ضمن دراسات التي يقوم بها فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات، خاصة أن هذه المعاملات كانت تستغرق وقتا كبيرا لإنجازها أو المرور بأكثر من مكتب موزعة على عدة طوابق للحصول على التواقيع اللازمة”.

وأكدت الرحية أن “المعاملة حاليا يتم تسجيلها لدى الموظف في المركز لتكون جاهزة خلال اليوم نفسه أو في اليوم التالي على أبعد تقدير”.

يذكر أن الخدمات التي أطلقها مركز خدمة المواطن أتاحت تفويضا للإدارات الوسطى والاستعاضة عن حركة المراجع بين المكاتب ومراجعة الموظفين في أكثر من طابق بحركة الكترونية حصرت علاقة المراجع مع موظف واحد.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى