تعليم

إصدار نتائج اختبارات اللياقة البدنية كلية التربية في جامعة حماة

 

أصدرت كلية التربية الرياضية بجامعة حماة نتائج اختبارات اللياقة البدنية والصحية للطلاب المتقدمين إلى الكلية من حملة الشهادة الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي والتي انتهت يوم الاثنين الماضي.

وأوضح عميد الكلية الدكتور محمود فطامة لـ” سانا” أن عدد الناجحين في اختبارات اللياقة البدنية والصحية بلغ 486 طالباً وطالبة منهم 334 طالباً من حملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي و141 طالباً من الفرع العلمي و11 طالباً من الحاصلين على شهادة التفوق الرياضي.

وبين فطامة أن اختبارات الكلية شملت النواحي الطبية والنفسية كما تم إخضاع المتقدمين إلى اختبارات اللياقة البدنية وبعدها تم إجراء مقابلة شخصية تم التركيز فيها على سلامة النطق.

ولفت فطامة إلى أن وزارة التعليم العالي ستصدر خلال الأسبوع المقبل الأسماء النهائية للطلاب المقبولين في الكلية للعام الدراسي الحالي وذلك بعد الإعلان عن الحد الأدنى من علامات القبول، مشيراً إلى أن الكلية تستوعب سنوياً ما لا يقل عن 200 طالب وطالبة موزعين ما بين التعليم النظامي والتعليم الموازي.

وكانت وزارة التعليم العالي حددت 1440 علامة لمفاضلة الفرع العلمي للقبول بكلية التربية الرياضية بجامعة حماة و 1320 علامة لمفاضلة الأدبي فيما حددت 1100 علامة للطلاب الحاصلين على شهادة التفوق الرياضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق